تويوتا تكشف رسمياً عن أفالون 2019 الجديدة كلياً

25672
29

بعد سلسلة من الصور التشويقية والمسربة، كشفت تويوتا رسمياً عن أفالون 2019 الجديدة كلياً، وذلك قبل تدشينها أمام العامة مساء اليوم في معرض ديترويت.

أبرز ما يميز أفالون 2019 هو التصميم المختلف تماماً عن الجيل السابق، من الأمام نرى أن تويوتا اعتمدت لغة تصميم حادة مع العديد من الزوايا، التي تبرز في الشبك والمصابيح وكذلك الرفارف الجانبية. يستمر الشبك الكبير في الظهور ولكن بلمسة جديدة من الأعلى، الخلفية بدورها جاءت بمصابيح متصلة. بشكل عام يميل التصميم الخارجي إلى شقيقتها الفاخرة لكزس. بالإضافة إلى ذلك فإن أفالون 2019 مبنية على قاعدة عجلات TNGA، ما جعلها أطول وأعرض وأقل ارتفاعاً وأكبر حجماً وأكثر رحابةً من الجيل السابق.

الداخلية بدورها حصلت على حصتها من التغييرات التي تظهر في الكونسول الوسطي المسطّح والمموج من الأعلى إلى الأسفل، يتوسطه شاشة بمقاس 7 انش للنظام الترفيهي الجديد Entune 3.0، الذي يوفر تجربة محسّنة وتحكم كامل بخصائص السيارة، مع دعم آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، وأخيراً نظام صوتي فاخر اختياري من JBL وبعض الإضافات التقنية مثل الشحن اللاسلكي Qi للهواتف المحمولة، و 5 فتحات USB. تحمل أفالون 2019 كذلك شاشة عرض أمامية (بروجكتر) بمقاس 10 انش هي الأكبر في فئتها على الإطلاق.

من حيث الأداء تأتي أفالون 2019 بمحركين، الأول هو V6 بسعة 3.5 لتر يرتبط بناقل حركة من 8 سرعات، والثاني هجين مكون من محرك 4 سلندر بسعة 2.5 لتر مع محرك كهربائي، يرتبطان بناقل حركة CVT. لم تكشف تويوتا عن أداء المحركات ولكن نتوقع أن محرك V6 هو نفسه المستخدم في كامري الجديدة، وإن صح ذلك فإنه ينتج قوة تبلغ 305 حصان و 362 نيوتن-متر من العزم.

أحد أبرز الإضافات الميكانيكية التي تستحق الذكر في أفالون 2019 هو النظام التعليق النشط في الإطارات الأربعة، لتوفير راحة أكبر في الحفر والشوارع الرديئة. تأتي أفالون 2019 بـ 3 أوضاع مختلفة للقيادة هي الاقتصادي، الطبيعي، الرياضي بينما تحصل فئة Touring على وضع رابع هو Sport+، أخيراً عملت تويوتا على زيادة عزل السيارة وخفض صوت المحرك بشكل أكبر لضمان هدوء المقصورة.

لم تكشف تويوتا عن سعر أفالون 2019 الجديدة كلياً ولكنها ستصل إلى أسواقنا المحلية بنهاية عام 2018.