تويوتا تكشف عن سنتشري 2019 الجديدة كلياً، أفخم سياراتها على الإطلاق

2553
5

كشفت تويوتا رسمياً عن الجيل الجديد من سنتشري، أفخم سياراتها على الإطلاق والموجّهة لمنافسة رولز رويس وبنتلي بشكل جدي.

يمكن معرفة منافسات سنتشري من تصميمها الخارجي فوراً، فهي تأتي بلغة التصميم المربعة الكبيرة التي تتميز بها السيارات الفاخرة، يأتي الجيل الجديد بعد 21 عام من الجيل السابق الذي طرح في السوق كل هذه الفترة ورأت تويوتا أنه آن الأوان لإطلاق جيل جديد. تصف تويوتا سيارتها أنها أفضل سيارة يمكن أن تشتريها لسائقك وتستمع أنت في الخلف، حيث حصل الجيل الجديد على إطالة في قاعدة العجلات بمقدار 65 ملم ساعدت على توفير مساحة أكبر في الداخلية لركاب الخلفيين، ليستمتعوا على مقاعدهم المزودة بنظام التدليك ونظام التبريد والتدفئة. الراحة ليست للأقدام فقط حيث رفعت تويوتا السقف قليلاً لتوفّر راحة للرؤوس كذلك.

الداخلية بدورها تحمل كل أنواع الفخامة التي قد تفكّر بها بدايةً من شاشة العدادت الرقمية وشاشة النظام الرقمي في الأمام مع أفخر أنواع الأخشاب والجلود، وفي الخلف تتوفر شاشة للنظام الترفيهي بمقاس 11.6 انش تنقل الصوت إلى 20 سماعة موزعة حول السيارة، ويمكن التحكم بإعدادات السيارة عبر جهاز لوحي بمقاس 7 انش. تظهر كذلك الستائر لمزيد من الخصوصية، وبالحديث عن الخصوصية فإن تويوتا تضمن وجود عزل مذهل للأصوات في داخل سيارتها الفاخرة.

من حيث الأداء، تتوفر سنتشري بمحرك V8 بسعة 5.0 لتر يرتبط بمحرك كهربائي، ينتجان معاً 425 حصان و 810 نيوتن-متر من العزم.

مقابل هذه المكونات الفاخرة والمحرك القوي سوف تدفع مبلغاً وقدره 178,000 دولار أي حوالي 667,500 ريال، وتضع تويوتا رقماً منخفضاً لمبيعات سنتشري حيث تنوي الشركة اليابانية بيع 50 سيارة في الشهر كحد أقصى، وتتوفر في السوق الياباني فقط.