TVR تكشف عن Griffith الجديدة كلياً بقوة 500 حصان!

374
1

عادت شركة TVR العريقة بعد فترة طويلة وكشفت الغطاء عن أحدث سياراتها تحت اسم Griffith وهي السيارة التي تقدم كل ما تحتاجه لتكون أحد أمتع السيارات الرياضية قيادةً.

بداية تحافظ Griffith على هوية TVR العريقة بمقدمة طويلة وخلفية قصيرة ومصابيح أمامية منخفصة نسبياً، في الأمام نرى فتحات التهوية الكبيرة بينما يتميز الجانبين بمخارج العادم وأخيراً الخلفية القصيرة تحمل مصابيح LED وجناح متوسط مع مشتت هواء كبير جداً يعطيها مظهراً مميزاً. تأتي Griffith بالعديد من التفاصيل الانسيابية في غطاء المحرك وفتحات التهوية لتنافس كلاّ من جاكوار F-Type وبورش 911 ومرسيدس AMG GT.

الداخلية بدورها تأتي بسيطة وفاخرة بشكل متوسط حيث يظهر الجلد في أغلب المناطق بمقعدين فقط مع شاشة العدادات أمام السائق وأخرى للنظام الترفيهي و 3 أزرار لاختيار وضعيات القيادة وأخيراً المقود من الكانتارا.

ميكانيكياً تحمل Griffith محرك V8 بسعة 5.0 لتر من فورد تم تعديله من قبل Cosworth، ينتج المحرك قوة كبيرة تبلغ 500 حصان مقارنة بوزن السيارة المنخفض والبالغ 1,250 كجم فقط وهو هدف الشركة من البداية حيث كانت تطمح TVR لتحقيق 400 حصان/طن وهو ما نجحت فيه. يرتبط المحرك بناقل حركة يدوي فقط من 6 سرعات، بهذه التجهيزات تنطلق Griffith من 0 إلى 100 كم/س في أقل من 4 ثواني قبل أن تصل إلى سرعتها القوصى البالغة 320 كم/س.

أخيراً يبدأ سعر TVR Griffith من 90,000 باوند أي حوالي 445,000 ريال على أن تصل النسخ الأولية إلى ملاكها في بداية عام 2019.