ألبين تكشف عن A4810 الهيدروجينية المستقبلية

477
0
@Omar Alsawadi

أعلنت ألبين عن أحدث سياراتها الاختبارية والتي طورها طلاب موهوبون في مشروع من جامعة IED الإيطالية.

تحمل السيارة اسم A4810 كإشارة إلى أعلى قمم جبال الألب والتي تقع بين إيطاليا وفرنسا، ويحاول المشروع التنبؤ بمستقبل السيارات الخارقة من عام 2035. تتميز السيارة بتصميم مستقبلي مستدير، وتحمل بعض الخطوط الحادة فيما يتعلق بالإضاءة ومخارج العادم التي تنتج بخار الماء فقط من خلايا الوقود الهيدورجيني. وتحمل A4180 تفاصيل أيروديناميكية مخفية مع أجنحة بارزة تصل بين السقف والرفارف الخلفية. وتتميز بلمسات متفرقة من الكربون فايبر.

كان الهدف من المشروع تصميم مركبة عالية الأداء ليس فقط من حيث السرعة والتسارع ولكن أيضاً فيما يتعلق بأدائها البيئي. وبالتالي، اختيرت المحركات الهيدروجينية بما يتماشى مع استراتيجية مجموعة رينو المستقبلية والتي تملك شركة ألبين،  التي تم التلميح إليها من خلال مفهوم رينو القادم. لم تقدم IED تقديرات لمواصفات مجموعة نقل الحركة واكتفت بوصف A4810 بأنها “سيارة ذات مفهوم قوي ورشيق توفر متعة قيادة خالصة”.

جدير بالذكر أنه لا ينبغي الخلط بين علامة ألبين Alpine التابعة لمجموعة رينو والتي ستتحول لعلامة كهربائية في منتصف العقد الجاري، وبين شركة ألبينا Alpina التي أعلنت بي إم دبليو الاستحواذ عليها مؤخراً، رغم أن كلا الاسمين يشير إلى جبال الألب بطريقة مختلفة.