تجاوز مذهل في بطولة السوبركارز الأسترالية

1004
0
@أحمد عبد الرؤوف

دائماً ما يحظى متابعو سابقات السيارات ببعض الإثارة، و كذلك سائقيها باقتناصهم لكل الفرص الممكنة لتجاوز منافسيهم، و اليوم نشارككم بفيديو لتجاوز مثير في بطولة السوبركارز الأسترالية Gold Coast 600 كان بطله السائق Scott McLaughlin الذي تجاوز السائق Mark Winterbottom من الداخل بطريقة مثيرة عبر الكبح التام لعجلات سيارته و الدخول من أمام منافسه.

وفي حديث خاص بعد السباق الذي أنهاه مكلوغلين في المرتبة الثالثة قال عن حركة التجاوز المثيرة “من المحتمل أنها بدت بصورة أسوأ لأني أحسست بتقدمه مع قيامي بالكبح. توجب علي حينها تعديل خط الرؤية، و خط الدخول، و هو ما أدى إلى غلق المكابح في عجل واحد، و من ثم تلتها بقية العجلات، لكن في النهاية تمكنت من التحكم بالسيارة و التجاوز بصورة نظيفة.”

لحسن الحظ لم تُغضب حركة التجاوز هذه المنافس Mark Winterbottom الذي قال “كنت متأخراً بفارق ستة إلى عشرة أجزاء من الثانية، فبالتالي ستحصل على الذي تستحقه.” و أضاف “حركة التجاوز كانت مقبولة، و إذا التففت باكراً كنت سألحقه لكنه كان أسرع، و إذا كنت سريعاً بما فيه الكفاية كنت سأسابقهم بنفس الطريقة.”

و بحسب موقع Jalopnik فإن القوانين في بطولة السوبركارز هي أقل صرامة من نظيراتها في بطولة الفورمولا ون، و التي لو قام مكلوغلين بعمل نفس حركة التجاوز فيها لحصل على عقوبة كبيرة. شاركونا أنتم رأيكم حول هذا التجاوز المثير في التعليقات.