هاتف الأيفون قد يصبح أداة تحكم لكامل أدوات السيارات قريباً

144
0
@Omar Alsawadi

بينما تقدم أبل نظام كار بلاي الترفيهي في ملايين السيارات حول العالم، فإنها تتطلع لدمج أكبر لهواتف أيفون في الحياة اليومية لسائقي ومستخدمي السيارات.

تكشف أخبار مسربة من أبل عن مشروع جديد من الشركة يعرف داخلياً باسم “IronHeart”، والذي يهدف لتطوير تقنية من ستسمح لهواتف الأيفون بالوصول إلى نظام تكييف الهواء في السيارة والتحكم به، والوصول لنظام الصوت والتحكم بالمكبرات وحتى تعديل وضعيات المقاعد الكهربائية، والعديد من الوظائف الأخرى.

ستعمل تقنية أبل بشكل مختلف عن نظام جوجل المنافس أندرويد كار والذي يأتي مدمجاً بالسيارة لحظة خروجها من المصنع، يتميز نظام أبل بالاعتماد الكامل على الأيفون وليس على السيارة، ويعمل بطرقة مشابهة لنظام البيت الذكي HomeKit المدمج بنظام iOS. من الواضح أن نجاح أبل في تطوير النظام وتوفيره لشركات السيارات يعني توفير تحكم أكبر من خلال هواتف الأيفون للعملاء الذين سيجدون أنفسهم قادرة على عمل المزيد من الأشياء بالأوامر صوتية سريعة من خلال نظام Siri أو من خلال لمسات سريعة على شاشة الهاتف.

يبقى السؤال، هل سوف تستعمل النظام في حال توفره مستقبلاً أم أنك تفضل استعمال الأزرار التقليدية أو الأنظمة المدمجة بالسيارات، أو أن لدى أبل ما يكفي من نقاط التحكم على مستخدمي أجهزتها؟