إلتقاط أول صور تجسسية لداخلية أودي Q8 الجديدة كلياً

1612
2
@أحمد عبد الرؤوف

تمكن أحد المصورين من التقاط أول صور تجسسية لداخلية أودي Q8 الجديدة كلياً أثناء اختبارها على حلبة نوربرجرنج.

و قبل الحديث عن الداخلية، يُمكننا ملاحظة بعض التفاصيل الجديدة في التصميم الخارجي لـQ8، مثل أبوابها التي لا تحمل إطارات للنوافذ على عكس منافسيها بي إم دبليو X6، و مرسيدس GLE كوبيه. كما نُلاحظ أيضاً تصميمها الهجومي الذي عززته خطوطها التصميمية الحادة.

بالإنتقال للداخلية، والتي على ما يبدو أنها لم تكتمل بعد، نجد أنها استخدمت لوحة العدادات الخاصة بـSQ7، و هي لن تُستخدم في النسخة النهائية، حيث أنها ستأتي بلوحة العدادات الرقمية Virtual Cockpit كتجهيز أساسي على الأغلب. كما نجد أنها قد حصلت على شاشتين في لوحة القيادة، العلوية منها للنظام الترفيهي، و السفلية منها للتحكم بنظام التكييف. و يظهر لنا أن الشاشتين ستختلفان في النسخة النهائية، خاصة و أنهما موضوعتان بشكل مؤقت، و أن لوحة القيادة سيُعاد تصميمها من جديد بصورة مختلفة عن داخلية شقيقتها Q7.

ستُبنى Q8 على قاعدة عجلات MLB من مجموعة فولكس واجن، و ستُزوّد بمجموعة من المحركات عالية الأدء التي تعمل بالبنزين و الديزل، كما قد تأتي بفئة RS Q8 عالية الأداء بمحرك V8 ثنائي التيربو بسعة 4.0 لتر، و بقوة تزيد عن 600 حصان.

بالإضافة إلى ذلك فإنها قد تُزوّد بفئة هجينة مثل Q8 الاختبارية، بمحرك هجين مكون من محرك TFSI V6 بسعة 3.0 لتر، و محرك كهربائي. تبلغ قوتهما الإجمالية 476 حصان، و عزمهما الكلي 516 رطل-قدم.

أما عن موعد الكشف عن أودي Q8 الجديدة كلياً فمن المتوقع أن يكون في عام 2018.