اودي تدشّن R8 و RS5 Cabriolet الجديده في امريكا الشمالية في معرض ديترويت

457
0
@يزيد سبحي

اعلنت اودي انها ستدشّن أودي R8 2013 بالتغييرات الجديدة, وبجانبها اودي RS5 Cabriolet ذات السقف المكشوف في امريكا الشمالية بمعرض ديترويت.

اودي كشفت عن R8 2013 لأول مرة في معرض موسكو, وكشفت اودي عن RS5 Cabriolet على الانترنت ثم ظهرت للعالم لأول مرة في معرض باريس الماضي.

بالنسبة لأودي RS5 Cabriolet, لم يتغير الشكل الخارجي عن شقيقتها RS5 كوبيه, فقد تم استخدام الألمنيوم بشكل مكثف في الهيكل الخارجي والذي يظهر أيضاً في الشبك الأمامي وحتى في الاطار حول المقاعد. وتم تزويدها بمصابيح امامية وخلفية LED, وجناح خلفي متوسط الحجم على صندوق السيارة.

تحت غطاء المحرك يوجد نفس محرك اودي RS5 كوبيه, وهو محرك V8 بسعة 4.2 يولد 444 حصان وقوة عزم 317 رطل/قدم, يساعد السيارة على التسارع من 0-100 كم خلال 4.9 ثواني. وتصل سرعتها القوى المحددة إلكترونياً إلى 250 كم/س , ولكن تلبية للطلبات, تقول اودي انها ستوفر الإمكانية لطلب زيادة السرعة القصوى لتصبح 280 كم/س.

واودي R8 2013  حصلت على بعض التغييرات في التصميم الخارجي, حيث حصلت على مصابيح أمامية جديدة تتميز بأنوار LED مطورة ستتوفر في جميع الفئات, وكذلك شبك أمامي جديد, وصدام أمامي يحتوي على فتحات تهوية ذات 3 شرائح بلاستيكية عرضية بدلاً من 2, و تغيير العوادم, ووضع علامة R8 في الخلف.

اما التغييرات في محرك السيارة, تم تركيب ناقل حركة S-Tronic مكون من 7 سرعات, يوجد في فئة محرك V8 بسعة 4.2 الذي يولد 430 حصان كميزة اختيارية, ناقل الحركة الاساسي في محرك V6 هو ناقل حركة عادي بـ 6 سرعات. اما في محرك V10 بسعة 5.2 الذي يولد 525 حصان سيكون ناقل الحركة S-Tronic اساسي فيها, ويمكنك الاختيار بين عادي او اتوماتيك. وتميز هذا الناقل بالتقليل من انبعاث ثاني اكسيد الكربون بـ 22 غرام/كم.

في أودي R8 كوبيه و Spyder, تم تغيير أقراص الفرامل, حيث تم تصميم الاقراص الجديدة بشكل مموج لتقليل وزنها بـ 2 كيلو عن الاقراص الدائرية.

انتظر تدشين السيارتين لاول مرة في معرض ديترويت القادم, والذي سيتم تغطيته هنا في سعودي شفت مصدركم العربي الأول لاخبار السيارات.

اقرأ عن R8 2013 اكثر اثناء كشفها في معرض موسكو, واقرأ عن اودي RS5 Cabriolet في كشفها على الانترنت وبيانها الصحفي, وشاهد ظهورها الأول في معرض باريس.