أودي ستبيع سياراتها الكهربائية بشكل مباشر للعملاء

689
0
@Omar Alsawadi

توصلت أودي إلى اتفاق مع شبكتها من التجار في ألمانيا لاعتماد نموذج المبيعات المباشرة لجميع سياراتها الكهربائية إلى العملاء دون المرور بالوكلاء. وسيدخل حيز التطبيق مطلع 2024.

بموجب هذا الاتفاق، سيقوم التجار ببيع الطرازات الكهربائية من أودي نيابة عن الشركة المصنعة بأسعار ثابتة، ما يعني إلغاء النموذج التقليدي الذي يقضي بشراء سيارات الشركة قم بيعها للعملاء بأسعار من اختيار الموزعين. ويتماشى النموذج الجديد مع التيار الصاعد في صناعة السيارات بشكل عام.

كيف يحقق التجار أرباحهم في هذه الحالة؟ من خلال العمولات الثابتة بنسب تتراوح بين 1.5% إلى 2.5% من أسعار السيارات. وجدير بالذكر أن النموذج الجديد لا يشمل السيارات الهجينة أو السيارات ذات محركات الوقود الصرفة.

رغم أن أودي سبقت الشركات الألمانية الأخرى، ولكنها ليست وحدها التي ستعتمد نموذج البيع الجديد حيث تخطط فولكس واجن لاعتماد نموذج مشابه مع تخصيص 4% من قيمة السيارات للتجار والوكلاء، كذك تفكر بي إم دبليو في نفس الأمر مع نسبة مغرية تبلغ 5.5% وتصل إلى 7.4%.

بالنسبة للمستهلك، فإن هذا النموذج يضمن الحصول على سعر مناسب وشفاف، ويدفع الوكلاء للتنافس في مجالات الخدمات والجودة بدلاً من التركيز على جذب العملاء من خلال العروض والترويج على أساس أسعار السيارات.