تعرف على 7 فوائد مرجوة من تطبيق قرار قيادة المرأة

920
11

شهدت الأيام الماضية نقاشات عديدة بخصوص الأمر السامي بالسماح بقيادة المرأة بدايةً من العاشر من شوال القادم، وبين مؤيد ومعارض للقرار نستعرض وإياكم بعض الفوائد المرجوة من هذا القرار والتي من شأنها توفير الفائدة الخاصة للمرأة والعامة للمجتمع.

1- الفائدة الاقتصادية حيث ستوفر قيادة المرأة العديد من الفرص الوظيفية في عدة مجالات مثل خدمات النقل والتوصيل بمختلف أفرعه كشركات كريم وأوبر وتوصيل الطالبات, بالإضافة إلى الفرص الوظيفية في الفروع النسائية لشركات التأمين وأيضاً نجم, والعديد من الفرص الوظيفية الأخرى في قطاع السيارات التي من شأنها إضافة مدخول أكبر للعائلة وتحمّل أعباء المنزل مع الرجل.

2- دعم إنتعاش سوق السيارات في المملكة، مع توجه العديد من العوائل لشراء سيارات جديدة.

3- تخفيف عبء المواصلات على الرجل مما يتيح له وقتاً أكبر للراحة والاسترخاء ما ينعكس على نفسيته وشخصيته ويزيد من الاستقرار الأسري بشكل عام.

4- إمكانية المساعدة في حالات الطوارئ لا سمح الله, حيث يمكن للمرأة على الأقل أن تقود السيارة في هذه الحالات التي سبق وأن انتهت بشكل مأساوي بسبب عدم قدرة المرأة على القيادة.

5- قد تشهد أسعار التأمين إنخفاضاً بسيطاً وعروض منافسة نظراً لدخول عدد مشتركين جدد في التأمين.

6- إنخفاض عدد السائقين الخاصين الأجانب.

7- أخيراً ستفيد قيادة المرأة في زيادة إنتاجية الرجل في عمله حيث سيتوقف عن الخروج منه لإتمام المشاوير العائلية في وجود امرأة قادرة على القيادة.

شاركونا بالتعليقات إضافاتكم لفوائد أخرى قد نشهدها بعد هذا القرار.