بي ام دبليو تُعلن رسمياً عن M8 الجديدة كلياً

2283
1

بشكل مفاجئ جداً وبعد يومين من الكشف عن الفئة الثامنة الاختبارية، قامت بي ام دبليو بنشر الصور التشويقية الأولى لأقوى فئة ستتوفر من الفئة الثامنة وهي M8 الجديدة كلياً.

بدايةً أكّد Frank van Meel رئيس قسم M أن العمل على تطوير M8 سيجري بشكل موازي مع تطوير الفئة الثامنة الأساسية. وهي خطوة جريئة من الشركة البافارية التي عادةً ما تكشف عن الفئة الأساسية أولاً ثم تنتظر فئات M عدّة أشهر قبل الكشف عنها, ولكن يبدو أن إعادة إحياء هذه السيارة التي تعتبر الأبرز في تاريخ بي ام دبليو ستكون مميزة. فقد وصلت إلى إنتاج M8 التي يطالب بها عشاق بي ام دبليو منذ الجيل الأول وها هي الشركة لبّت مطالبهم بسرعة كبيرة هذه المرة.

أضاف Frank van Meel أن M8 ستكون مبنيّة على جينات الفئة الثامنة الفاخرة مع لمسات إضافية تجعلها مناسبة للحلبات والأداء الرياضي وأخيراً متعة القيادة التي توفرّها سيارات M منذ بدايتها. لم تكشف بي ام دبليو عن تفاصيل محركات الفئة الثامنة أو M8 ولكن ذلك لن يكون صعب التكهن حيث يتوقع أن تحمل M8 محرك V8 ثنائي التيربو بسعة 4.4 لتر ينتج قوة لن تقل عن 600 حصان بينما قد تحصل فئة M860i التي توفر فخامة أكثر من النمط الرياضي على محرك V12 ثنائي التيربو بسعة 6.6 لتر المتوفّر في M760Li.

لم تكتفي بي ام دبليو بتأكيد إنتاج M8 بل أضافت أن عودتها إلى سباقات لو مان ستكون عبر M8 GTE التي يتم العمل عليها حالياً كذلك.