بي إم دبليو تكشف رسمياً عن الفئة الأولى سيدان المخصصة للصين

1160
1

بعد أيام قليلة فقط من تسريب صور بي إم دبليو الفئة الأولى سيدان المخصصة للسوق الصيني فقط، أسدلت الشركة الألمانية الستار عن أحدث سياراتها خلال أحداث معرض جوانزو الصيني.

وذكر السيد Jochen Goller رئيس قسم التسويق والمبيعات في بي إم دبليو أن الشركة قرّرت تخصيص هذه السيارة بشكل حصري للسوق الصيني بعد تزايد الطلب في السنوات الأخيرة على السيارات الصغيرة في الصين، وذكر أن الفئة الأولى سيدان وهي السيارة الأصغر سناً في قائمة سيارات بي إم دبليو ستحصل على مصابيح LED أمامية خاصة بها وأيضاً شبك أمامي خاص بالفئة الأولى لتمييزها عن باقي السيارات.

أما خلفية السيارة فستمتلك المصابيح التي أشتهرت بها بي إم دبليو وهي ما تشبه حرف L، كما أن الداخلية ستمتلك شاشة عملاقة يصل حجمها إلى 8.8 إنش ونظام iDrive المعلومات الجديد، بالإضافة إلى الشاشة الشفافة HUD في الزجاج الأمامي وأخيراً نظام التبريد بالتحكم الثنائي المستقل.

ولم تقم بي إم دبليو بالكشف بشكل كامل عن تفاصيل السلامة في السيارة ولكنها أكدت إحتواء الفئة الأولى سيدان على نظام التنبيه عند الخروج من المسار، ونظام التنبيه قبل الإصطدام، ونظام التنبيه للمشاة وأخيراً نظام مكابح الطوارئ الأوتوماتيكية.

بينما بالنسبة للمحركات فستبدأ السيارة بمحرك 1.5 لتر وأيضا يتوفر محرك 2.0 لتر وجميعهم بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 8 سرعات مع توفر ناقل حركة أوتوماتيكي مكوّن من 6 سرعات بالنسبة للفئة الأساسية، وسيتم توفير فئة إقتصادية تدعى Eco Pro والتي ستقلًص من حجم إستهلاك البنزين إلى 5.5 لتر لكل 100 كم.