شركة أطلس الناشئة ستفتتح أول مصنع لها في المغرب العربي

7553
4
@Omar Alsawadi

أعلنت شركة أطلس للسيارات الكهربائية، الناشئة في لندن، عن خططها لتطوير وتصنيع أول سيارة كهربائية في المغرب. تهدف الشركة إلى إنشاء سيارة كهربائية بأسعار معقولة مستوحاة من التصميم والهوية المغربية.

تعتزم أطلس افتتاح منشآت إنتاج وتطوير عصرية في المغرب، مستفيدة من خبرة صناعة السيارات البريطانية وتكلفة العمالة المنخفضة في أفريقيا مقارنة بأوروبا. في البداية، ستكون السيارة الكهربائية متاحة في الأسواق الأوروبية والشرق الأوسطية والأفريقية قبل التوسع عالميًا. بالإضافة إلى السيارة ذاتها، تهدف أطلس إلى الاستثمار في تكنولوجيا البطاريات وشبكات الشحن

من المقرر أن تبدأ الطراز في الإنتاج في عام 2026 ويتم إطلاقه عالميًا في عام 2027. تعتزم أطلس استخدام أكبر عدد ممكن من المكونات الجاهزة للتخفيض من تكاليف البحث والتطوير، وتستهدف إنفاق نسبة 5% فقط من الاستثمار الإجمالي في هذا المجال. لم يتم الكشف عن الشريك المصنع لهندسته الداخلية.

تأسست الشركة من قبل الرئيس التنفيذي محمد يحيى البكالي والمدير التنفيذي المحمد هشام سنهاجي حنون، مع تمويل خاص كبير. سيتم الإعلان قريبًا عن مجلس استشاري يضم خبراء مشهورين في صناعة السيارات.