فيراري تكشف عن سيارتها الخارقة الجديدة SF90 Stradale

659
0

كشفت فيراري رسمياً عن أحدث سياراتها الخارقة SF90 Stradale.

تعطي النظرة الأولى للسيارة انطباعاً كلاسيكياً يختلف عن أسلوب فيراري لافيراري التي تأتي SF90 Stradale لتحل محلها، ويمكن أن نقول أن فيراري نجحت في الدمج بين تراثها وحداثتها في تصميم السيارة الجديدة التي تأتي بهيكل عريض ومنخفض مع واجهة ناعمة وتصميم جانبي رياضي يبرز مداخل الهواء الجانبية وانحدار السقف الشديد الذي يلعب دوراً في الديناميكية الهوائية للسيارة. بينما تحمل الواجهة الخلفية تصميم غير معهود من فيراري بمصابيح مربعة ومخارج عادم تتوسط الصدام الخلفي.

كل ما يتعلق بفيراري SF90 Stradale يأتي من حدود فيراري القصوى إذ تحمل السيارة نظام محركات هجين يستفيد من محركV8 سعة 4.0 لتر ينتج 769 حصان لدفع المحور الخلفي، و3 محركات كهربائية يساعد أحدها محرك الاحتراق في تدوير ناقل الحركة، بينما يدفع المحركان الآخران المحور الأمامي، وعند عمل السيارة بقوتها الكاملة فسوف ينتج النظام الهجين قوة 986 حصان تدفع بالسيارة لسرعة 100 كم/س خلال 2.5 ثانية فقط ولسرعة 200 كم/س خلال 6.7 ثانية، بينما تبلغ سرعتها القصوى 340 كم/س. ويمكن قيادة السيارة الخارقة بالطاقة الكهربائية لمسافة 25 كم.

كان تخفيض وزن السيارة تحدياً كبيراً لفيراري حيث يبلغ وزن المحركات الكهربائية وحزمة البطاريات منفردة 270 كجم، ولبلوغ هدفها فقد طورت فيراري سبائك ألومينيوم جديدة استعملتها مع الكربون فايبر وبعض المواد خفيفة الوزن ليصبح الوزن الإجمالي للسيارة 1,570 كجم فقط، وتصل فيراري لنسبة وزن لقوة غير مسبوقة. ولم يكن هذا الانجاز الوحيد لفيراري إذ أصبح الهيكل الجديد أشد مقاومة للالتواء بنسبة 40% وأشد مقاومة للتقوس بنسبة 20%.

ما تخبؤه فيراري SF90 Stradale تحت الهيكل هو أكثر بكثير مما تراه العين فقد وضعت فيراري عشرات الأنظمة المتطورة في السيارة منها الرزمة الأيروديناميكية النشطة التي تتكون من العديد من الأجزاء التي تشمل حتى زوائد اسفل السيارة تسحب الهواء إلى الجانبين لتحسين الثبات، وأضافت فيراري أنظمة إلكترونية عديدة للتحكم بالقيادة منها نظام eSSC الذي يدمج نظام التحكم الإلكتروني بالثبات مع وحدة التحكم بالمحرك، فيوفر أفضل عزم دوران للعجلات، كما يتحكم بأنظمة الفرملة الكهربائية والهيدروليكية.

بعد كل شيء فإن فيراري SF90 Stradale هي سيارة فاخرة وباهظة الثمن، ولذلك فقد صممت فيراري الداخلية بطريقة متقنة تناسب أيضاً طابع السيارة الرياضي، تحمل السيارة شاشة واحدة للوحة العدادات قياس 16 إنش، وقامت بتصميم الكونسول الوسطي بشكل جديد مع أزرار تحكم متنوعة تعمل باللمس أو بالنقر أو بالسحب مع استعمال أجود الجلود والأقمشة والتطريزات وتطعيمات المعادن والكربون فايبر للفرش الداخلي.