فيراري ستنفصل عن فيات كرايسلر في 2015

716
2
@يزيد سبحي

كانت هناك الكثير من المخاوف بعد تقاعد رئيس فيراري السابق واستلام Sergio Marchionne الرئاسة. حتى اضطر سيرجيو ان يعد بعدم التلاعب بجوهرة فيراري او ماتمثّله. وان كان ذلك لا يكفي, هاهي فيات كرايسلر تُعلن عن انفصال الشركة الإيطالية عن المجموعة الأمريكية-الإيطالية.

ستقوم المجموعة ببيع حصّتها التي تمتلكها من فيراري, وذلك بعرض 10% منها في اسواق الأسهم العامّة في الولايات المتحدّة واوروبا. اما الباقي فسيذهب الى المساهمين في اسهم فيات كرايسلر. يتوقع ان تضع فيات كرايسلر الأسهم في الأسواق العام القادم. ستستخدم المجموعة المال الذي تكسبه في تمويل استثمارها العملاق الذي وصل الى 61 مليار دولار لتفيد به المنتجات المستقبلية.

بتوفيرها 90% من اسهمها التي تمتلكها من فيراري للمساهمين في المجموعة, تتأكد الشركة ان المساهمين الرئيسيين لن يخسرون الكثير. ولأن بعض الأسهم مازالت, نوعاً ما, داخل المجموعة قد يساهم ذلك في مشاركة قواعد العجلات والمحركات مثلما يحصل الان بين فيراري ومازيراتي.

بهذا الإنفصال تريد فيات كرايسلر ان تتأكد تماماً ان “لا تختلط الدماء لأن ذلك سيكون قاتل للشركتين”. وانفصالها سيكون مساهماً في ابقاء الشركة الإيطالية صافية وخالية من الشوائب.