السعودية تسجل رقم قياسي جديد استعداداً لاستضافة أول سباق فورمولا 1

399
0
@Omar Alsawadi

بعد احتضان سباقات الفورمولا E وسباقات الرالي لعدة مرات في المملكة، يستعد جمهور رياضية السيارات لاستقبال سباق الجائزة الكبرى للفورمولا 1 لأول مرة في المملكة.

بهذه المناسبة، كشف الاتحاد السعودي لرياضة السيارات والدراجات النارية عن بناء سيارة فورمولا 1 طبق الأصل من قطع التركيب، والتي حصدت لقب أكبر بناء من مكعبات Lego على مستوى العالم.

تكونت السيارة من أكثر من 500,000 قطعة تركيب وحضر ممثلو موسوعة جينيس كامل مراحل البناء، ووضع القطعة الأخيرة سمو الأمير خالد بن سلطان الفيصل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية. وقال سموه “يسعدنا الإعلان عن أكبر بناء من قطع الليغو في العالم لسيارة فورمولا 1، وتسجيل رقم معتمد ومصادق عليه من موسوعة جينيس للأرقام القياسية”. وأضاف “كان هذا المشروع المثير يدور حول رد الجميل لمجتمعنا وعكس المعنى الحقيقي وقيم التقدم والابتكار والمسؤولية الاجتماعية التي ترمز إلى المملكة العربية السعودية الحديثة. اليوم أشعر بالثقة في إعلان أنها فعلت ذلك وأكثر من ذلك بكثير”.

ستنطلق مسابقة الجائزة الكبرى للفورمولا 1 في المملكة العربية السعودية في الخامس من شهر ديسمبر. سيكون السباق ليلياً وسيقام على حلبة شارع جدة على البحر الأحمر.