مركبة جنرال موتورز القمرية ستحمل نفس بطاريات سياراتها

391
0
@Omar Alsawadi

تطور جنرال موتورز مركبة قمرية لوكالة الفضاء الأمريكية ناسا، وستستخدم نفس نوع البطاريات المتوفر لسياراتها هنا على الأرض.

قال برنت ديب، كبير مهندسي جنرال موتورز لبرنامج التنقل القمري “سنقوم بدفع بطاريات Ultium الخاصة بنا إلى أقسى بيئة شهدتها بطارية السيارة الكهربائية على الإطلاق. من خلال ذلك، سوف نفهم كيفية التحكم في بطارياتنا والتأكد من أنها تعمل في تلك البيئة والاستمرار في تقديم إمكانية القيادة الذاتية والموثوقية التي يديرها الإنسان. وبعد ذلك ستكون هذه البطاريات نفسها في منتجات Ultium الخاصة بنا هنا على الأرض “.

أضاف ديب “بالنسبة للمركبة القمرية، لا يمكنك الحصول على نسخة احتياطية مادية لبعض هذه الأشياء لأنه لا يمكنك قيادة مركبة على سطح القمر. الحصول على هذه الثقة من التطوير الافتراضي على هامر يمنحك تطبيقاً مباشراً للمركبة القمرية”.

من ناحية أخرى، ستستفيد جنرال موتورز في تطوير تقنيات القيادة الذاتية من خلال تجربتها على القمر، قالت ليزا تالاريكو مديرة هندسة البرامج في جنرال موتورز “يمكننا أن نعطي رائد الفضاء مزيدًا من المعلومات حول أفضل طريقة للوصول إلى موقع معين، وما هو المسار الأمثل، وما الذي يمكن أن يسلكه المسار الجانبي AV إذا لم يكن رائد الفضاء يقود سيارته. لأننا على الطرق الوعرة وهناك المزيد من الحرية في الأماكن التي يمكنك السفر فيها مقابل البقاء مباشرة في مسارك على طريقك هنا على الأرض”.