جينيسيس تكشف رسمياً عن سيارتها الجديدة G70

2677
19
@حاتم الخثلان

كشفت أخيراً جينيسيس عن سيارتها الجديدة G70 بعد طول إنتظار، في حفل ضخم أقامته الشركة في مدينة سيؤول في كوريا، حضرناه بدعوة من جينيسيس السعودية تأكيداً لإهتمام الشركة الأم بالسوق الخليجي كأحد أسواقها الأساسية وإستهدافه بـG70 بالأخص.

جينيسيس G70 قد تكون بداية عهد جديد للشركة، والرد الأقوى على الشركات الفاخرة المنافسة، فقد قدمت سيدان فاخرة متوسطة الحجم، بتصميم مميز جداً، وبمواصفات عالية، مقابل سعر منافس في فئته. ولا ننسى ماحققته G80 و G90 على استحواذ لعملاء بعض الشركات الفاخرة، لذلك G70 قد تحقق مالم تحققه سيارتيها الأخرى لاستهدافها لشريحة أكبر.

ستكون G70 موجهة لمنافسة فئة السيدان الفاخرة متوسطة الحجم، والتي تشمل انفينيتي Q50، ولكزس IS، وكاديلاك ATS، ولنكولن MKZ، وكذلك جاكوار XE، ووصولاً لبي إم دبليو الفئة الثالثة، وأودي A4، ومرسيدس C-Class. هذه ليست فئة سهلة المنافسة، أبداً، فهي ممتلئة بسيارات ناجحة جداً، لذلك عملت جينيسيس جاهدةً لتنتج سيارة تبرز من بين المنافسين، والنتيجة كانت إيجابية!

التصميم الخارجي لـG70 يحمل هوية جينيسيس التي تسمى بـ”الأناقة الرياضية”، ولكن قد يغلب الطابع الرياضي في G70 أكثر نظراً لرغبة الشركة لاستهداف الشباب، فقد تميّزت بفتحات تهوية كبيرة في الصدام الأمامي، وكذلك فتحة تهوية جانبية، ومخرجي عادم بيضاوية الشكل يتوسطهما ناشر هواء.

الواجهة الأمامية حصلت على مصابيح بإضاءة LED نهارية مكونة من خطين، ستقدمها جينيسيس في سياراتها القادمة كأحد عناصر هوية جينيسيس، بالإضافة إلى شبك “Crest Grill” وصدام أمامي بفتحات تهوية متعددة، وقطعة كروم عرضية بتصميم مميز يضيف طابع أنيق ورياضي. كذلك غطاء المحرك يحتوي على خطوط بارزة تبدأ من شعار جينيسيس.

من الخلف التصميم كان مميز جداً ومختلف عما شهدنا من جينيسيس، وكأنه تصميم أوروبي، بمصابيح LED، وصندوق خلفي بارز، بالإضافة إلى صدام خلفي يحتوي على مخرجي عادم بيضاوية، يتوسطهما ناشر هواء رياضي.

جينيسيس فضّلت تمييز G70 بتصميم مختلف للداخلية، بكونسول وسطي موجه للسائق لإضافة إحساس رياضي للسائق، بشاشة نظام ترفيهي بقياس 8″ إنش تعمل باللمس، تدعم أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، وبتوجّه جديد لتصميم الأزرار خصوصاً أزرار التكييف، كذلك تميّزت G70 بمقود رياضي بتصميم جديد، ولكنها حصلت على نفس تصميم عدادات السرعة والمكوّنه من عدادات سرعة تقليدية تتوسطها شاشة معلومات، بالإضافة إلى شاشة HUD منعكسة على الزجاج الأمامي.

مقاعد جينيسيس G70 تم تصميمها وتثبيتها على مستوى منخفض، لزيادة القوة السفلية، ولشعور وإحساس رياضي أثناء القيادة، والتي ترتبط أيضاً بنظام لضبط وضع المقعد تلقائياً وفقاً لبيانات الجسم المدخلة،لتوفير أفضل وضع ممكن للسائق أثناء القيادة.

ستتوفر جينيسيس G70 بـ3 خيارات من المحركات، تشمل:

  • محرك 4 سلندر بسعة 2.0 لتر تيربو، بقوة 252 حصان.
  • محرك 4 سلندر ديزل بسعة 2.2 لتر، بقوة 220 حصان.
  • محرك 6 سلندر بسعة 3.3 لتر تيربو، بقوة 370 حصان حصان. تتسارع من 0-100 خلال 4.7 ثواني.

ستتوفر G70 بنظام الإنطلاق، لتوفر أفضل إنطلاقة وتسارع للسيارة، بالإضافة إلى نظام تعليق خلفي منفصل، ونظام توزيع العزم الديناميكي لتوفير أعلى مستويات الثبات وأفضل جودة قيادة.

نظام التوجيه يتميز بأنه إلكتروني ويقوم تلقائياً بتغيير مستوى وزاوية التوجيه وفقاً لسرعة السيارة، إضافة لذلك، تتوفر G70 بمجموعة وضعيات قيادة، تقوم بتخصيص إعدادات نظام التعليق، والتوجيه، وناقل الحركة.

أنظمة السلامة في G70 ترتقي بمستوى المنافسة، بتقديم الشركة نظام FCA لتفادي الإصطدام الأمامي باستخدام مكابح الطوارئ، ونظام HDA المساعد على الطرق السريعة، ونظام متابعة تركيز السائق، إضافة لنظام سلامة مبتكر يستشعر إمكانية وقوع حادث مع حركة المشاة، ليقوم برفع مستوى غطاء المحرك بدرجة بسيطة لإمتصاص الصدمة بشكل أفضل وخفض مستوى الضرر.

جميع المحركات مرتبطة بناقل حركة من 8 سرعات، نفس الموجود في جينيسيس G90 الجديدة، يتميز بسلاسته واستجابته العالية في التغيير بين النسب، وستتوفر بنظام الدفع الخلفي، ودفع رباعي كخيار إضافي.

متوقع إطلاق جينيسيس G70 في السوق الخليجي في النصف الأول من عام 2018، بسعر يبدأ من حوالي 130,000 ريال سعودي لفئة الـ4 سلندر، وحوالي 150,000 ريال سعودي لفئة الـ6 سلندر.