جنرال موتورز تتكلف مليار دولار بسبب بطاريات شيفرولية بولت!

455
0
@Omar Alsawadi

تبدو جنرال موتورز في وضع لا تحسد عليه بسبب سيارتها الكهربائية شيفرولية بولت، والسبب هو عيب مصنعي في حزم البطاريات يضع السيارات وملاكها في خطر احتراقها.

قبل الدخول في التفاصيل، من الجيد أن نعرف أن البطاريات تأتي من شركة إل جي الكورية، ويبدو أنها ستتحمل تكاليف جنرال موتورز المترتبة على العيب المصنعي. بالتفصيل، تقول جنرال موتورز أنه وفي ظروف نادرة، قد يتآكل القطب الموجب للبطاريات، ما يكون سبباً مباشراً لنشوب حريق كبير.

لحل المشكلة ستقوم جنرال موتورز باستبدال حزم البطاريات بالكامل لجميع العملاء والمشمولة في الضمان. وإلى أن يحين موعد الاستبدال الخاص لكل عميل فقد طلبت الشركة من عملائها عدم ترك البطارية عند مستوى شحن أقل من 70%. كما طلبت منهم تحديد الشحن الأقصى عند 90%، ويمكن للعملاء طلب دعم الوكلاء المحليين لضبط إعدادات شيفرولية بولت أو القيام بذلك بأنفسهم.

من المتوقع أن يكلف الاستدعاء مليار دولار، والتي قالت جنرال موتورز أنها ستتابع إجراء مع إل جي. أضافت جنرال موتورز أن تحقيقاً داخلياً آخر يؤكد “عيوب تصنيع في بطاريات تم إنتاجها في مرافق تصنيع إل جي في كوريا”.

ليست جنرال موتورز التي تواجه مشاكل مع البطاريات، على سبيل المثال واجهت تيسلا قضية جماعية مؤخراً رفعها أكثر من 1,700 عميل وكلفتها أكثر من 1.5 مليون دولار، بالمقارنة فإن جنرال موتورز ستستبدل بطاريات أكثر من 63,500 سيارة.