الكشف عن تفاصيل صفقة جنرال موتورز وبيجو ستروين

1530
0

تم الكشف أخيراً عن تفاصيل صفقة بيع جنرال موتورز لشركة أوبل إلى مجموعة بيجو ستروين الفرنسية. لتصبح بيجو سيتروين ثاني أكبر مجموعة للسيارات في أوروبا.

من الواضح أن الصفقة كلفت أكثر مما أشيع سابقاً، فقد بلغت قيمة الصفقة 2.3 مليار دولار ما يعادل 8.63 مليار ريال. وتضمنت الصفة نقل شركتين هما أوبل وفوكسهول، و5 مصانع لقطع السيارات و 6 مصانع للتجميع وأكثر من 40,000 موظف ومنشئة هندسة واحدة في ألمانيا إلى بيجو ستروين، بينما احتفظت جنرال موتورز بمنشأة هندسية في أيطاليا.

ستستمر بيجو ستروين باستخدام تقنيات جنرال موتورز الحالية مع استبدالها تدريجياً بتقنياتها الخاصة، مما يعني أن سيارتي أوبل Crossland X و Grandland X ستكون أول السيارات المبنية على قواعد عجلات من بيجو ستروين.

من ناحية أخرى، تمتلك الحكومة الفرنسية حصة 14% من بيجو ستروين، مما قد يعني أن الشركة ستنقل مصانع ومنشئات فوكسهول من بريطانيا إلى فرنسا لأجل تقليص التبعات الاقتصادية الناتجة من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي من ضرائب استيراد وتصدير ورسوم وتحويل عملات وغيرها عن كاهل بيجو ستروين.

ويقول Carlos Tavares رئيس المجليس الإداري لبيجو ستروين “نحن فخورون بضم قوتنا إلى أوبل-فوكسهول وملتزمون كلياً بتطوير هذه الشركة الرائعة وتسريع نموها” وأضافت بيجو ستروين في إعلانها الرسمي “نحن نقدر أن جميع الأشخاص الموهوبين في أوبل فوكسهول وأيضا العلامة المميزة ذات الإرث العريق. وسوف نقوم بإدارة بيجو ستروين وأوبل فوكسهول وفق هوية كل علامة. لقد صنعا معا منتجات رابحة في السوق الأوروبي، ونحن نعلم أن أوبل فوكسهول هي الشريك المناسب. ونرى هذا أمرا طبيعيا ناتحا من علاقاتنا الواسعة، ونحن متحمسون لأخذ هذا إلى المرحلة التالية”.