جاكوار تكشف عن I-Pace الاختبارية الكهربائية

2230
0

كشفت جاكوار النقاب عن I-Pace الاختبارية الكهربائية لتفتح بذلك فصلاً جديداً في تاريخها الذي لطالما تميّز بمحركات الوقود القوية والكبيرة.

تسحرك I-Pace بتصميمها المذهل وخطوط جاكوار المستوحاة من F-Pace بلمسة عصرية متطورة تتماشى مع الهوية المستقبلية للسيارات الكهربائية. تقديراً لتصميمها المميز قدمت جاكوار شرف الكشف عن I-Pace لرئيس التصميم لديها السيد Ian Callum في حدث خاص في معرض لوس انجلوس. عبرت الشركة عن I-Pace بقولها أنها SUV ولكن العديد ممن شاهدوها على الطبيعة يميلون أكثر لوضعها في فئة مرسيدس GLA وانفينيتي QX30 وهي الفئة العالقة بين الـ SUV والهاتشباك. عموماً تصنيفها لا يصرف النظر عن جماليتها التي نتمنى أن تنتجها جاكوار قريبةً من النسخة الاختبارية.

لم تركز جاكوار على التصميم الخارجي فقط واهتمت كثيراً بتوفير أفضل المساحات الممكنة لكل من الركاب والبطاريات التي تقع أسفلهم وهي المهمة الأصعب في التصميم حسب وصف جاكوار. لإعطاء شعور أكبر بالمساحة الكبيرة وفرت جاكوار سقفاً بانورمياً كبيراً يزيد من الفخامة. أما من الداخل فنرى تطوراً كبيراً سمته الأساسية التخلي عن الأزرار الاعتيادية والانتقال إلى التحكم باللمس عبر شاشة كبيرة في الكونسول الوسطي وواحدة أصغر أسفلها وأخرى لعرض عدادات السرعة.

تأتي قوة I-Pace عبر محركين كهربائيين ينتجان معاً قوة تبلغ 400 حصان وعزم دوران يبلغ 700 نيوتن-متر تنتقل إلى العجلات الأربعة بشكل دائم. تحمل I-Pace بطارية بقوة 90 كيلوواط-ساعة بتقنية الشحن السريع التي توفّر مدًى قدره 500 كم في مدة قصيرة لم تفصح عنها جاكوار.

هنا تأتي المفاجأة حيث فتحت جاكوار باب الحجز لـ I-Pace على موقعها بدون أي دفعة مقدمّة على أن تصل السيارة إلى ملاكها في النصف الثاني من 2018.