جاكوار تكشف عن XKR-S GT أقوى سياراتها على الإطلاق

331
0
@حاتم الخثلان

بمناسبة مرور 25 عام على نشأة علامة R الرياضية التابعة لجاكور, قررت الشركة أن تطلق نسخة خاصة من XKR-S أعلى أداءاً منها.

فقد كشفت جاكوار اليوم في معرض نيويورك عن XKR-S GT أقوى جاكوار قانونيه على الطرقات على الإطلاق, والتي ستنتج منها 30 نسخة فقط, وستتميز بإضافات رياضية, وأداء أقوى مع المحافظة على نفس المحرك وعدد الأحصنة.

الإضافات الرياضية

تتميز XKR-S GT بإضافات رياضية من الكاربون فاير مثل مشتت الهواء ا لأمامي والخلفي , والزوائد الرياضية الأمامية, إضافة إلى الجناح الخلفي الضخم الذي يضيف 145 كجم من القوة السفلية على سرعة 300 كم/س, وفتحات التهوية الإضافية على غطاء المحرك.

الأداء

جاكوار إستغلت خبرتها في إنتاج سيارتها الرياضية الكوبيه الأخرى F-Type لتطوير هذه النسخة, حيث قامت بتزويدها بنظام تعليق جديد, ونظام ثبات جديد, وتطوير نظام التوجيه, وتزويدها بمكابح كاربون سيراميك, وجنوط 20″ إنش, وإطارات Pirelli Corsa الرياضية.

المحرك

جاكوار XKR-S GT مزودة بنفس محرك XKR-S والمكون من 8 سلندر بسعة 5.0 لتر سوبرتشارج بقوة 542 حصان, ولكن جميع هذه الإضافات حسنت من تسارع السياره بفارق 0.3 أجزاء من الثانية, ليصبح تسارعها من 0 إلى 100 في 3.9 ثواني بدلاً من 4.2 ثواني, دون أي تعديلات على المحرك.

الإنتاج

ستنتج جاكوار 30 نسخة فقط XKR-S GT, وجميعهم سيكونون باللون الأبيض “Polaris White”, وللأسف ستكون هذه النسخة محصورة على السوق الأمريكي فقط وفقاً لتصريح جاكوار.

الصور الحصرية لجاكوار XKR-S GT  في معرض نيويورك: