كيا Telluride 2020 في طريقها إلى السعودية

559
6
@أحمد المدهون

كشفت كيا أن سيارتها Telluride 2020 المصّنعة في ولاية جورجا الأمريكية بدأت رحلتها من المصنع في طريقها إلى دول الخليج العربي.

حيث تتضمن الشحنة الأولى 250 نسخة من Telluride 2020، ستتجه لكل من السعودية والإمارات بجانب دول أخرى بالخليج، حيث يخطط مصنع Westpoint التابع لكيا إنتاج 60,000 نسخة منها هذا العام.

تستمد Telluride 2020 قوتها عبر محرك GDI V6 سعة 3.8 لتر متصل بناقل أوتوماتيكي 8 سرعات يولد قوة 291 حصان و355 نيوتن-متر من عزم الدوران، مع دفع رباعي ونظام تعليق مستقل ذو نظام ضبط ارتفاع خلفي أوتوماتيكي.

مقصورة Telluride تحتوي على شاشة لمس 10.25 إنش لنظام الترفيه المعلوماتي، وشاشة علوية لعرض مختلف المعلومات على الزجاج الأمامي، ونظام صوتي.

تبدأ أسعار كيا Telluride 2020 في السوق الأمريكي عند 31,690 دولار، بالتأكيد سيرتفع السعر في المملكة عند إضافة مصاريف الشحن و المصاريف الأخرى.




عن الكاتب

مهندس، تشغل المحركات مساحة من حياتي، مهتم بالإطلاع على آخر الأخبار عن السيارات والتقنية، أحب الصناعة الألمانية بشكل عام.

6 تعليقات

  1. السيارات الكوريه وبالذات (كيا ) كراتين بين تصميم السيارة وانتاجها بالكثير 18 شهر ولعل نتذكر كثرة مشاكل وعيوب سيارات متسوبيشي قبل كم سنه هو قصر مدة انتاج سياراتها لسنه وتصف. من التصميم إلى الإنتاج لا تأخذ فترة أطول الإختبار والتجارب فهناك مصانع تجعل أقل مدة ثلاث سنوات وبعضها يجعلها أكثر فهذا الكيا لم يسمع عنها إلا منذ ثلاثه اشهر فقط وهاهي بالطريق الينا خلال شهرين

    2
    14
    1. مشكلة الي يكتب ويظلم الشركات لانه ماعنده علم وغير مطلع على الاخبار ! اولا كيا من افضل السيارات اعتماديه ومن اوائل العلامات !

      ثانيا السيارات تكون تحت التصميم والتجربه والاختبار خلال ما لا يقل عن 3 سنين وتيليورايد اكثر من 5 سنين وهي تحت الR&D في قسم كيا الولايات المتحده السياره امريكيه 100% .

      تحط نفسك في موائف بايخاااااااه

      1. انا لم اظلم ولله الحمد متابع مصانع السيارات وانتاجها وهالنوعيه ما تمشي بالسوق إلا بسبب تدني سعرها ومن عيوبها تدني سعرها عند إعادة بيعها ومن عجز هذة المصنع المحرك كبير نسبيا سعته 3.8ليتر 6سليندر وقوته الحصانيه فلبله291 حصان فمحرك الفورد اكسبلورر سعته 3.5 ليتر 6سليندر قوته الحصانيه 294حصان رغم أنها أقل سعه ب 3.ليتر ومخرك النسيان zيعطي 327حصان على محرك 6سليندر وسعه المحرك 3.7ليتر والكاديلاك Stx يعطي قوة حصانيه 320حصانبه بمحرك 6سليندر بسعه 3.6ليتر ولا ادل على فشل الكيا تورط وزارة الصحه بشراء سيارات إسعاف كيا وعند استلامها اكتشفوا انها غير مؤهلها لكثرة ومشقه الاستعمال مما جعلهم يقدمونهم لدول خارجيه ومحاسبه المسؤول اللي ورطهم في إحدى الدول ابحث عن مهزله سيارات إسعاف أنتجتها كيا وعندكم سيارة كرنفال من انتاج كيا عمر محرك سيارتها لا يتعدى 70الف كلم لا تقل هذا قبل سنوات

        2
        6
        1. ارد عليك مره ثانيه لاتتكلم وانت ماعندك خلفيه عن السياره . محركها قادر ع انتاج 348 حصان فعليا لكن حطو فيه تقنية اتكنسن سايكل لحفظ الوقود وتركيز المحرك فالعزم. العزم مهم فالسيارات الكبيره . احد سياراتي كوريه وعمرها اكثر من 7 سنوات والى الان ممتازه جدا . اي سياره تهملها تهملك.

          3
          2
          1. اشوفك متحمس وتدافع عن كيا!!! يمكنك من ملاك أسهمها أو أحد مهندسيها ! بالعموم الشيء الجميل فيها تفوقها فقط على السيارات الصينيه وجمعت بين رداءها مواد تصنيعها قبح تصاميمها خاصه مقدمه سياراتها ولا يقبل على شراءها سوى أصحاب الدخل الأقل (حدته الحاجه) تباع الإبتيما فل ب82000ريال والسوناتا الفل 120000 من اسباب انخفاض سعرها الكبير عن شقيقتها. السوناتا مواد صنعها أقل جودة علما أن اوبتيما تنتجها هونداي فهي مالكه كيا… تفهم الناس أذواق

  2. بالعكس سيارات كيا اعتمادية . معاي كيا موهافي مطلعها وكالة من شهر ٤ عام ٢٠١٦ ماشي للان ٢٦٥.٠٠٠ كم خلال ٣ سنوات. ما اغير غير الزيت والسيفون والقطع الاستهلامية والفلاتر …

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ارفع صورة مع تعليقك



‎مقالات ذات صلة