لامبورغيني تعلن عن ريفيولتو LB744 بقوة 1,001 حصان

1991
0
@Omar Alsawadi

بعد الكثير من الاعلانات التشويقية، ها هي لامبورغيني ريفيولتو الجديدة وبديلة أفنيتادور، والتي تأتي بأكثر محركات وتقنيات لامبورغيني تطوراً.

تأتي ريفيولتر كسادس سيارة خارقة من لامبورغيني بمحرك V12، وهي مع ذلك أكثر من مجرد إعادة تصميم لسيارة أفينتادور، ولكنها تحصل على هندسة متطورة وجديدة تشمل هيكل من مركبات الكربون فايبر، بالإضافة لتصميمها الجديد والمميز، ولكن التطورات الأكبر تتعلق فعلياً بالمحركات ونقال الحركة.

بدءاً من محرك V12 بسعة 6.5 لتر، والذي لا يزال بشكل لافت للنظر محافظاً على التنفس الطبيعي دون أي شواحن توربو، بدلاً من ذلك يحصل على دعم من محركات كهربائية. منفرداً، ينتج محرك الوقود 814 حصان و725 نيوتن-متر من عزم الدوران ما يجعله أقوى محرك في تاريخ الشركة. ويطلق المحركان الكهربائيان قوة 148 حصان في الأمام، ويوجد المحرك الثالث في الخلف وينتج أيضاً 148 حصان. أما عن عند عمل النظام كاملاً تنتج السيارة قوة قصوى 1,001 حصان.

ستوفر لامبورغيني ناقل حركة متطور للغاية وبحجم صغير وتصميم 90 درجة، ويأتي بكتلشات ثنائية لتبديل سريع للغاية. ويمكن قيادة السيارة بالمحركات الكهربائية منفردة حيث تعمل المحركات الأمامية بقوة قصوى 178 حصان، وتتحول ريفيولتو إلى سيارة مدينة هادئة ومناسبة للقيادة اليومية.

عندما يكون الوضع ملائماً لإطلاق السيارة إلى حدودها القصوى ستوفر لامبورغيني ريفيولتو تسارع 0-100 كم/س خلال 2.5 ثانية،  وتسارع 0-200 كم/س في 7 ثوان/ وستصل سرعهتا القصوى إلى 350 كم/س. وبالمقارنة، كانت لامبورغيني أفينتادور بفئتها الأعلى Ultimae تستغرق زمن 2.8 ثانية لتسارع 0-100 كم/س، وزمن 8.7 ثانية لتسارع 0-200 كم/س، وكانت سرعتها القصوى 340 كم/س.

ستوفر السيارة ميزات عصرية متميزة تشمل أنظمة المساعد الشخصي أمازون أليكسا وأنظمة راديو الأقمار الصناعية وحتى التحديثات عبر الهواء، وستوفر أيضاً أنظمة مساعدة سائق لأول مرة في سيارة من فئتها تشمل نظام المساعدة على حفظ المسار ومراقبة النقطة العمياء، وكذلك مثبت السرعة المتكييف.

سيبدأ سعر كل نسخة من لامبورغيني ريفيولتو من 2.5 مليون دولار أمريكي، ومع مرور الوقت ستصل فئات أعلى أداءً إلى جانب فئة السقف المكشوف وغيرها من الابداعات المتوقعة من لامبورغيني.