لكزس تشارك في فعاليات ندوة ترشيد وكفاءة استهلاك الطاقة في جدة

862
0

حلت لكزس ضيفة مميزة ضمن فعاليات الندوة التي أقامها المعهد العالي السعودي الياباني في جدة والهادفة للتعريف بأهمية ترشيد وكفاءة استهلاك الطاقة وذلك بالتعاون مع القنصلية اليابانية ومعهد اقتصاد الطاقة الياباني  “ JAMA “ والمركز السعودي لكفاءة الطاقة “كفاءة، حيث تبادل المشاركون التجارب الناجحة في هذا المجال وخاصة مع توجه المملكة لترشيد استهلاك الطاقة والحث على استخدام الطاقة المتجددة والنظيفة في ظل التنمية الشاملة التي تشهدها المملكة والتي يمثل فيها استهلاك قطاع النقل 23% من الاستهلاك المحلي للطاقة مع إمكانية الزيادة في السنوات القادمة. مما يستدعي أن يتم العمل بشكل أكبر على نشر الوعي البيئي للحد من الاستهلاك والتوجه نحو استخدام السيارات التي تسهم في توفير وترشيد استهلاك الطاقة مع انبعاثات أقل لغاز الكربون.

ضمن هذا السياق عرضت لكزس سياراتها الهايبرد RX450h التي تعتبر من أهم الطرازات التي تم إنتاجها في عالم السيارات الهجينة الموفرة للطاقة لتتيح الفرصة للمشاركين بهذه الندوة للتعرف على مميزات وإمكانيات هذه السيارة والحصول على المعلومات الكاملة لمنظومة الهايبرد وكيفية توفيرها للطاقة من خلال التكنولوجيا المتطورة التي تحتويها لتؤكد لكزس التزامها من أجل استخدام الطاقة النظيفة والمحافظة على البيئة للأجيال القادمة.

وتأتي هذه المشاركة ضمن حرص واهتمام لكزس على نشر ثقافة الطاقة المتجددة والطاقة البديلة في المجتمع السعودي من أجل المحافظة على البيئة والموارد الطبيعية والإقلال من ظاهرة الاحتباس الحراري الناتج عن الانبعاثات الكربونية والاستهلاك المفرط للوقود .وقد تخطت مبيعات لكزس للسيارات الهايبرد في عام 2016 المليون سيارة عالمياً منذ بداية إطلاقها  في العام 2005 نظراً لما تحتويه من تكنولوجيا متقدمة واقتصادية عالية في استهلاك الوقود جعلت منها محط أنظار شريحة كبيرة من المهتمين بالبيئة والباحثين عن التقنيات المتقدمة الموفرة للطاقة.

وتتميز السيارة المعروضة لكزس RX450h بالفخامة والأداء، وتمنح سائقها تجربة قيادة ممتعة ومثيرة لاحتوائها على محرك يعمل بالوقود وكذلك محرك كهربائي متطور، يساهم في تخفيض الانبعاثات وتقليل استهلاك الوقود.
و تعتبر النموذج المثالي للكفاءة والقوة، فإن محرك الهايبرِد V6 سعة 3.5 لتر ونظام الحقن المباشر (2GR-FXS)  يجسد تطوراً لأنظمة الدفع سداسية الأسطوانات وينتج طاقة كلية للنظام تبلغ 308 أحصنة عند 6,300 دورة في الدقيقة، مع عزم دوران يصل إلى 34.2 كلغ/متر عند 4,600 دورة في الدقيقة. كما تمتاز سيارة لكزس RX450h بفتحات مآخذ هواء وغرف احتراق تولد درجة عالية من الارتداد داخل الأسطوانات وتقوم بتحسين عملية الاحتراق لضمان أداء أفضل.

ويعد نظام الدفع الهايبرِد في سيارة لكزس RX النسخة الأحدث والأكثر تطوراً في أنظمة الدفع الهايبرِد من لكزس. وتم تعزيز مكوناته الرئيسية وأنظمة التحكم وإعادة هندستها لتقدم مستويات متقدمة من الاقتصاد في استهلاك الوقود والانبعاثات المنخفضة فضلاً عن الأداء الاستثنائي على الطريق، والكفيل بإرضاء عشاق القيادة الأكثر تطلباً.

وتتضمن مجموعة نقل الحركة ناقل حركة هايبرِد ذو محور بمزايا جديدة، بما في ذلك مُبرِّد زيت ناقل الحركة لتبريد المحرك، وكذلك قفل تفاضلي مسبق التحميل لتحقيق درجات أعلى من الأداء والتحكم، فضلاً عن الكثير من التحسينات التي تجعل نظام الدفع الهايبرِد من لكزس يحقق أداء قيادة ممتاز يتسم بالهدوء والاقتصاد في استهلاك الوقود.

ويعد التصميم المطور لوحدة التحكم بالطاقة (PCU) ووحدة التحكم بالمحرك لسيارة الهايبرِد (ECU) من ضمن التحديثات الأخرى التي تم إدخالها على نظام الهايبرِد، والتي من شأنها أن توفر كفاءة محسنة لاستخدام الطاقة، وتشغيل سهل للسائق، فضلاً عن الأداء المعزز. وتشمل التعديلات الأخرى مضخة كهربائية أخف وزناً وأكثر فعالية لسائل تبريد نظام الهايبرِد بالإضافة إلى غطاء بطارية هايبرِد خفيف، إذ أسفرت هذه التعديلات عن تصميم أصغر حجماً وذلك لتوفير المزيد من المساحة. كما توفر لكزس أيضا عدد من السيارات الهجينة أهمها لكزس GS450h السيارة الفاخرة الأولى في العالم والمجهزة بمحرك هايبرد يعمل على الدفع الخلفي. وكذلك أيضا الطراز الأهم للكزس LS600h الذي يعتبر الأقوى في عالم السيارات الهايبرد.