ليفان تكشف عن X70، سيارة SUV صغيرة بسعر إقتصادي

5412
1
@حاتم الخثلان

دشنت شركة ليفان الصينية رسمياً سيارتها الجديدة X70 في حفل أقيم بمدينة ليجان الصينية حضره فريق سعودي شفت ليشهد التدشين والتعرف على مستقبل ليفان الطموح، الذي يدرس أيضاً إنشاء مصنع تجميع في السعودية.

ليفان هي شركة صينية حديثة، دخلت عالم السيارات في عام 2005 وخلال فترة قصيرة استطاعت تحقيق نمو ممتاز ساعدها في دخول أسواق عالمية عديدة، منها السوق السعودي تحت وكالة شركة الشاعر للسيارات، الوكيل الحصري لسيارات ليفان في السعودية.

سيارة ليفان الجديدة X70 تصنف من فئة سيارات الـSUV الصغيرة، هذه الفئة التي أصبحت أصعب في المنافسة من أي وقت مضى نظراً لوجود عدد كبير من المنافسين من كبار الشركات. ولكن ليفان تهدف بأن تطرح X70 بسعر إقتصادي منافس قد يبدأ من حوالي 42-45 ألف ريال في السوق السعودي (السعر الرسمي في السعودية لم يحدد حتى الآن).

مقابل السعر الإقتصادي، تتوفر X70 بمواصفات أساسية ممتازة تشمل إضاءة LED أمامية وخلفية، وشاشة نظام ترفيهي بقياس 8″ إنش تعمل باللمس وتدعم نظام أبل كاربلاي، والتشغيل بضغطة زر، وكذلك فتحة سقف. إضافة لذلك تتوفر X70 بنظامي ABS وESP من تطوير شركة Bosch الألمانية، وعدد 6 أكياس هوائية.

سيتم إطلاق X70 بنظام دفع أمامي، ومحرك 4 سلندر بسعة 2.0 لتر، تتسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 14.3 ثواني (13.8 ثواني بناقل الحركة اليدوي)٫ مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي CVT، تستهلك 8.4 لتر/100كم (7.7 لتر/100كم بناقل الحركة اليدوي).

سنحت لنا الفرصة في تجربة النسخة الأولية من ليفان X70، وإبداء رأينا للشركة للإستفادة من ملاحظاتنا قبل البدء في تصديرها للأسواق العالمية ومنها السوق السعودي، ما يؤكد إهتمام شركة ليفان بتطوير سيارات جديدة تناسب إحتياجات السوق السعودي.