مرسيدس تكشف عن سيارتها الجديدة AMG GT 4-Door Coupe

5585
8

بعد فترة طويلة من الاختبارات والصور التجسسية والتشويقية، كشفت مرسيدس النقاب وأخيراً عن AMG GT 4-Door Coupe الجديدة كلياً، لمنافسة بورش باناميرا، وذلك في معرض جنيف للسيارات.

أبرز ما يميز AMG GT 4-Door Coupe هو تصميمها المختلف عن باقي سيارات الشركة الألمانية بشكل ملحوظ، حيث يظهر السقف المنحدر بشكل كبير متصلاً مع الصندوق الخلفي مع المصابيح الأفقية النحيلة ومخارج العادم الأربعة، والجناح المدمج للفئة الأقوى. المقدمة بدورها تظهر منخفضة ومدببة بشبك مرسيدس الشهير، ونجمتها البارزة في المنتصف مع انحدار غطاء المحرك، الذي يكمل مظهر الكوبيه الخاص بالسيارة.

من الداخل يمكن تمييز AMG GT 4-Door Coupe فوراً، عبر الكونسول الوسطي المرتفع المستوحى من شقيقتها AMG GT، وهو الأمر الذي وفقت فيه مرسيدس لتغيير التشابه الكبير بين سياراتها، أعلى الكونسول الوسطي نجد فتحات التكييف الدائرية، وشاشتين كبيرتين بمقاس 12.3 انش لكل واحدة لعرض عدادات السرعة ومعلومات السيارة والنظام الترفيهي. يبرز المقود الرياضي كذلك بلمسات من الكانتارا والكربون فايبر في خليط جميل.

تتوفر AMG GT 4-Door Coupe حالياً بفئتين فقط، الفئة الأقل GT 53 ذات اللون الأبيض أدناه و GT 63S باللون الأسود، الاختلاف بينهما يبدو واضحاً بداية من الصدام الأمامي والجنوط الرياضية ومخارج العادم والجناح المدمج، وبالتأكيد المحركات ونظام التعليق. التغييرات الداخلية تظهر في أنواع الجلود وتطعيمات الكربون فايبر والكانتارا.

الفئة الأقل GT 53 تحمل محرك 6 سلندر ثنائي التيربو بسعة 3.0 لتر مدعوم بتقنية EQ Boost الهجينة من مرسيدس لينتج قوة تبلغ 450 حصان و 249 نيوتن-متر من العزم. الفئة الأقوى هي GT 63S والتي تحمل محرك الشركة الشهير V8 ثنائي التيربو بسعة 4.0 لتر، ينتج قوة كبيرة تبلغ 630 حصان و نيوتن-متر من العزم. هذه القوة تطلقها من 0 إلى 100 كم/س في 3.1 ثانية فقط، لتتفوق بذلك على باناميرا تيربو التي تحتاج 3.2 ثانية. كلا الفئتين تأتيان بناقل حركة أوتوماتيكي من 9 سرعات تم تحسينه أكثر للفئة الأقوى.

للأسف سنضطر للانتظار حتى العام القادم لرؤية AMG GT 4-Door Coupe في صالات العرض حيث أكدت مرسيدس أن GT 63S ستصل إلى الأسواق في الربع الأول من 2019، على أن تصل GT 53 لاحقاً.