مرسيدس تكشف عن بيك أب X-Class الاختبارية

3155
0

أخيرا كشفت مرسيدس عن X-Class الاختبارية، أول بيك أب متوسطة لدى الشركة لتبرز نية مرسيدس الجادة في المنافسة في تلك الفئة بصورة تمثل علامة مرسيدس الفاخرة.

تحمل مرسيدس X-Class تصميماً يحمل هوية مرسيدس الحالية مع لمسات خاصة، وكغير شقيقاتها الاختباريات، يبدو تصميم X-Class أكثر واقعية ذلك لأنها تلمح للسيارة الإنتاجية التي ستصل إلى الأسواق قبل نهاية العقد الحالي. وقد كشفت مرسيدس عن فئتين أساسيتين من X-Class فهناك “مستكشفة الأناقة” بفخامة إضافية، وأخرى “مغامرة قوية” بقدراتها الاستثنائية على الطرقات الوعرة.

من ناحية هندسية فقد بنيت مرسيدس X-Class على أساس نيسان نيفارا، ولكنها ستحمل محركات مستقلة قادمة من مرسيدس تشمل خيارات عديدة من المحركات أعلاها محرك ديزل V6 ثنائي التيربو مع نظام دفع 4Matix لتتمكن X-Class من تحميل 1.1 طن من الحمولة وجر 3.5 طن أخرى خلفها. ولا توجد أي نية لدى مرسيدس لتوفير فئات AMG من X-Class إلا إذا وجدت سوقاً لها.

التصميم الداخلي لمرسيدس X-Class لا يطابق أي سيارة أخرى لدى مرسيدس ولكنه شبيه جدا لـC-Class مع تمييز القسم الأوسط من الكونسول ومخارج التكييف لمنح X-Class هوية خاصة. وبالطبع حصلت X-Class على مواد فاخرة تجعلها الأفخم حتى الآن في فئتها.

تنوي مرسيدس بيع X-Class بسعر منافس، ولكنه سيكون أعلى قليلا من سعر نيسان نيفارا، ويتوقع أن تصل إلى الأسواق في 2018.