دراسة: معظم تقنيات السيارات الجديدة تصبح مهملة مع الوقت

165
0
@Omar Alsawadi

يظهر كثيرون حماساً عند شراءهم سيارات مليئة بالتقنيات الحديثة، ومع الوقت، تصبح تلك التقنيات أقل حماساً.

تكشف دراسة عما هو أكثر من ذلك، تقول J.D Power أن معظم التقنيات، تصبح مهملة مع مرور الوقت فلا يوليها ملاك السيارات أي اهتمام. تحمل الدراسة اسم “مؤشر تجربة التكنولوجيا TXI/ ووفي نسخة الدراسة لعام 2021 وجدت J.D. Power أنه لكل واحدة من كل ثلاث تقنيات متقدمة موجودة في السيارات الجديدة، استخدم أقل من نصف المالكين هذه التقنية في أول 90 يوماً من الملكية. ووجدت الدراسة أن 61% من المشاركين لم يستخدموا مطلقاً تقنية السوق الرقمية داخل السيارة وأن 51% قالوا إنهم لا يحتاجون إليها.

قالت Kristin Kolodge المديرة التنفيذية لواجهة الإنسان والآلة في J.D. Power “ارتفعت أسعار السيارات الجديدة إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق، ويرجع ذلك جزئياً إلى زيادة مستوى المحتوى. هذا جيد إذا كان المالكون يحصلون على قيمة مقابل أموالهم، لكن بعض الميزات تبدو هدراً للعديد من المالكين”.

من حيث التقنية والابتكار، حصلت تيسلا على أعلى درجة في الدراسة، ولكنها مع ذلك غير مؤهلة لأخذ أي مركز حيث لم تحصل على تقييمات كافية في العديد من الولايات، وبالإجمال حصلت تيسلا على درجة مؤشر ابتكار 668 نقطة على مقياس أعلاه 1,000 نقطة.

ضمن الشركات المصنفة، حصلت جينيسيس على أعلى تقييم وحققت 634 نقطة، ثم كاديلاك التي حققت 551 نقطة، وفولفو بـ550 نقطة، ثم بي إم دبليو ومرسيدس بـ 545 نقطة و523 نقطة على التوالي. وتناولت الدراسة مستوى اعتماد التقنيات الجديدة لكل علامة تجارية والتميز في التنفيذ. وقاست مدى إعجاب المالكين بالتقنيات وعدد المشكلات التي يواجهونها عند استخدامها.