هكذا قد تبدو دودج جيرني القادمة المبنية على أساس ألفا روميو ستيلفيو

2236
0
@أحمد عبد الرؤوف

دودج جيرني القادمة ستكون إيطالية أكثر من كونها أمريكية، فبحسب الشائعات التي سمعناها سابقاً فإنها ستُبنى على قاعدة عجلات ألفا روميو ستيلفيو المطورة من قاعدة عجلات جوليا، و هذا يعني تحولها من العمل بنظام الدفع الأمامي للعمل بنظام الدفع الخلفي.

لم تبدأ دودج باختبار جيرني على الطرقات العامة بعد، و لذلك لا فكرة لدينا عما سيكون عليه تصميمها النهائي. و هنا تدخل موقع Allpar بنشره لصور توقعية لما ستبدو عليه السيارة عند إنتاجها. فنلاحظ أنها حملت مقدمة هجومية بمصابيح و شبك أمامي نحيفين، و جاءت بغطاء محرك طويل و سقف مائل للأسفل في الخلف. فبدت أكثر رياضية من الجيل الحالي منها. بينما حملت في خلفيتها مصابيح خلفية متصلة ببعضها البعض كما هو الحال في بعض سيارات الشركة الحديثة.

سيقل طول جيرني الجديدة كلياً عن طول الجيل الحالي الذي يبلغ 4,887 ملم، و سيزيد طولها عن ستيلفيو التي تتشاركها قاعدة العجلات، و التي يبلغ طولها 4,687 ملم. أما التغيير الأكبر فسيكون في تحولها للعمل بنظام الدفع الخلفي بصورة قياسية كما ذكرنا سابقاً.

من جانب الأداء ستُزوّد الفئات الأساسية من السيارة بمحرك Hurricane الجديد المكون من 4 سلندرات، و بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات غالبا، أما الفئات الأعلى فإنها قد تحمل محرك تيربو V6، أو محرك هيمي V8.

لم تُحدد دودج بعد موعد الكشف عن جيرني الجديدة كلياً، و لكن نتوقع أن يكون ذلك في نهاية 2018 أو في بداية 2019.

صور توقعية لـ دودج جيرني الجديدة كلياً