“نيسان” تكشف النقاب عن برنامجها العالمي لرياضة السيارات 2017

982
0

 

  • “نيسان” و”نيسمو” تتطلعان لاستعادة لقب سلسلة سباقات “سوبر جي تي” مع سيارة “نيسان spec جي تي-آر نيسمو جي تي 500″
  • “نيسان” و”نيسمو” تعززان برامج السباقات للعملاء من خلال “نيسان جي تي- آر نيسمو جي تي 3” والمحركات الرياضية لسيارات “دايتونا” الدولية التجريبية والسيارات التجريبية من فئتي LMP1 و LMP3
  • “نيسمو” ترتقي بقدراتها التنافسية عبر البدء بتطوير سيارة “نيسان جي تي- آر نيسمو جي تي 3 (آر35)” الجديدة

أعلن تاكو كاتيجيري، الرئيس التنفيذي لشركة “نيسمو”، رسمياً عن جدول أنشطة نيسان/ نيسمو بمجال رياضة السيارات لهذا العام، وذلك نيابةً عن شركة “نيسان” وبالتوازي مع اقتراب موعد انطلاق موسم 2017 لرياضة السيارات. وجاءت القائمة على النحو التالي:

  1. سباقات “سوبر جي تي” فئة “جي تي 500”

سعياً لاستعادة لقب سلسلة سباقات “جي تي 500″، تعتزم “نيسان”/ “نيسمو” المشاركة في البطولة عبر 4 فرق بسيارات “نيسان جي تي- آر نيسمو جي تي 500” تم تطويرها مؤخراً بشكل كامل خلال عام 2017.

وبعد فوزها بلقب بطولة “سوبر جي تي” فئة “جي تي 500” لعامي 2014 و2015 على التوالي، لم تتمكن “نيسمو” من حصد لقبها الثالث خلال 2016 رغم تصدرها جدول الترتيب حتى الجولة الأخيرة. وستعود “نيسمو” إلى ميادين البطولة هذا العام من خلال سائقيها تسوغيو ماتسودا وروني كوينتاريلي في سيارة “نيسان” الجبارة رقم 23.

وسيشارك جان ماردنبورو، خريج “أكاديمية جي تي” وسائق فئة “جي تي 300″، لأول مرة في سباقات “جي تي 500” مع فريق “إيمبول” برفقة زميله في الفريق هيرونوبو ياسودا. ولأول مرة منذ 7 سنوات، سيعود جاو باولو دي أوليفيرا للمشاركة في “سباق كوندو” برفقة زميله دايكي ساساكي، وكان أوليفيرا قد حصد انتصارين مهمين في هذا السباق العام الماضي. من جهته، سيواصل فريق “مولا” الاعتماد على مزيج من الشباب والخبرة من خلال سائقيه المخضرمَين ساتوشي موتوياما وكاتسوماسا تشيو اللذين شاركا العام الماضي.

وسيواصل توشيكازو تاناكا، نائب رئيس “نيسمو”، مهامه كمدير تنفيذي لفريق “نيسان”. وتتوزع طواقم الفرق على النحو التالي:

#23- “نيسمو”- تسوغيو ماتسودا/ روني كوينتاريلي

مدير الفريق: يوتاكا سوزوكي

موتول أوتك جي تي-آر / ميشلان

#12- فريق “إيمبول”- هيرونوبو ياسودا/ جان ماردنبورو

مدير الفريق: كازويوشي هوشينو

كالسونيك إيمبول جي تي-آر/ بريدجستون

#24- سباق كوندو – دايكي ساساكي/ جاو باولو دي أوليفيرا

مدير الفريق: ماساهيكو كوندو

فوروم إنجينيرينغ أدفان جي تي-آر/ يوكوهاما

#46- مولا – ساتوشي موتوياما / كاتسوماسا تشيو

مدير الفريق: توشيومي أويكي

إس رود كرافتسبورتس جي تي- آر/ ميشلان

وتم تطوير سيارة السباقات “جي تي 500” الجديدة من “نيسان”، والتي تستحضر التصميم المميز لسيارة “نيسان جي تي- آر نيسمو 2017” ، بما ينسجم مع القواعد التقنية لسباقات “سوبر جي تي 2017” مع المحافظة على القدرة التنافسية والأداء الرياضي الوثاب لسيارة “نيسان جي تي- آر نيسمو جي تي 500” السابقة.

وخضعت السيارة، التي تم الكشف عنها رسمياً خلال شهر نوفمبر الماضي، للاختبار في اليابان وفي حلبة سيبانج الماليزية. وسيتم إدخال التحديثات للسيارة قبل انطلاق الجولة الافتتاحية والتي من المتوقع أن تجعل منها سيارة “جي تي- آر” أكثر قوةً وتنافسية مستفيدةً من الإرث العريق لسيارات “نيسان” التي حصدت الألقاب سابقاً وسطّرت اسمها بحروف من ذهب في تاريخ رياضة السيارات.