نيسان تكشف عن 4 سيارات كهربائية اختبارية وتخطط لـ23 سيارة إنتاجية

383
0
@Omar Alsawadi

أعلنت نيسان عن تسريع خططها للسيارات الكهربائية، وتخطط الشركة لإطلاق 23 سيارة بالمحركات الكهربائية.

تمهيداً لذلك أعلنت الشركة عن 4 سيارات اختبارية دفعة واحدة، تكون المجموعة من نيسان Chill-Out و Max-Out و Surf-Out وأخيراً Hang-Out. بالترتيب؛ تمثل السيارة الأولى مفهوم الأناقة والاستخدامات المدينة من وجهة نظر الشركة وتأتي باللون الفضي، أما الثانية فهي سيارة كوبيه باللون الأسود والأخضر بتصميم غير مألوف، وتقدم مفهوم قيادة جديد يجمع الثبات الفائق والراحة. أما سيارة البيك أب فتسعى لتقديم رؤية الشركة لسيارة الطرق الوعرة الكهربائية. وأخيراً تقدم السيارة الأخيرة مفهوم مساحة معيشة متنقلة صديقة للبيئة.

لم توضح الشركة ما إذا كانت تنوي إنتاج أيٍ من هذه السيارات. قال Makoto Uchida الرئيس التنفيذي لشركة نيسان في بيان: “إن دور الشركات في تلبية الاحتياجات المجتمعية يتزايد بشكل متزايد. ومع خطة نيسان Ambition 2030 سنقود عصراً جديداً للكهرباء وسنطور التقنيات لتقليل انبعاثات الكربون، وسنعمل لخلق فرص عمل جديدة. نريد تحويل نيسان لتصبح شركة مستدامة يحتاجها العملاء والمجتمع حقاً”.

من ناحية أخرى ستواصل نيسان تحسين تقنيات بطاريات ليثيوم أيون الحالية وإدخال تكنولوجيا خالية من الكوبالت لخفض تكاليف البطارية بنسبة 65% بحلول عام 2028. كما تخطط لإطلاق مركبة كهربائية مع بطاريات ذات حالة صلبة بحلول عام 2028.