أوبل تكشف عن أول متسابقة رالي كهربائية

267
0

كشفت أوبل النقاب عن Corsa-e Rally الأولى من نوعها كأول سيارة رالي كهربائية في العالم، والتي ستظهر رسمياً في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات.

ستشارك سيارة أوبل الكهربائية الجديدة في سباقات كأس ADAC Opel e-Rally لعام 2020 كبديلة عن أوبل آدم R2 الحالية. وتحمل السيارة الكهربائية Corsa-e Rally محرك كهربائي 136 حصان و260 نيوتن-متر من عزم الدوران، إلى جانب حزمة بطاريات 50 كيلوواط-الساعة، وهي نفس التجهيزات التي تحملها السيارة المخصصة للطرق من Corsa-e.

بالمقابل تتميز نسخة Rally من Corsa-e بتجهزيات إضافية أبعد من الألوان الزاهية والتزيينات الخارجية مع شعارات أوبل و ADAC، فقد وفرت أوبل أقراص تفاضلية محدودة الانزلاق وبعض تجهيزات سيارات الرالي الأخرى مثل نظام التعليق عالي الأداء ووسائل السلامة الإضافية.

من المتوقع إطلاق سلسلة الرالي الجديدة للسيارات الكهربائية العام المقبل حيث ستقام الجولات الأولى في سباقات محددة من بطولة الرالي الألمانية وغيرها من بطولات الرالي المختارة، وتخطط أوبل مع شريكها ADAC لعشر جولات تأهيلية على الأقل حتى عام 2021 ، والتي ستشكل ما يسمى بـ “الموسم الفائق”.

يقول الرئيس التنفيذي لأوبل Michael Lohscheller “تعد Corsa-e السيارة الكهربائية المناسبة للجميع. مناسبة تمامًا للاستخدام اليومي وبأسعار معقولة للغاية، و تحمل سمات السيارات الرياضية أيضاً. Corsa الجديدة هي سيارة ممتعة القيادة وذات ديناميكية خاصة. وباستخدام سيارة الإنتاج كأساس فقد حاولنا صنع أول سيارة رالي كهربائية في العالم”.