باقاني تكشف رسمياً عن هوايرا رودستر، أصعب سيارة قاموا بتطويرها!

2034
2

في مفاجأة جميلة، كشفت باقاني رسمياً عن هوايرا رودستر المكشوفة التي علّق رئيس الشركة الإيطالية هوراشيو باقاني عليها قائلاً أنها أصعب مشروع قاموا بالعمل عليه.

بدايةً ستسحرك هوايرا رودستر بانحنائاتها الجميلة التي تظهر من خلف رؤوس الراكب وصولاً إلى المصابيح الخلفية. من الأمام تظهر المقدمة الشبيهة بـ هوايرا BC عبر مصابيح LED وبروز في نهاية غطاء المحرك مع فتحات تهوية كبيرة بينما من الجانب حافظت باقاني على التصميم، أخيراً يظهر الصدام الخلفي بشرائح مميزة ويأتي السقف بخيارين إما صلب من الكربون فايبر والزجاج وإما قماشي. هوايرا رودستر ليست نسخة طبق الأصل عن شقيقتها الكوبيه، حيث تأتي بوزن أخف يبلغ 1,218 كجم بفضل الاستعمال المكثّف للكربون فايبر والتيتانيوم وهذا يجعلها أول سيارة مكشوفة أخف من فئتها الكوبيه.

من حيث الأداء تحمل هوايرا رودستر نفس محرك شقيقتها الكوبيه وهو محرك V12 سعة 6.0 لتر اترفعت قوته بشكل ملحوظ ليولّد 764 حصان و 1,000 نيوتن-متر من عزم الدوران. تم بناء هوايرا رودستر ميكانيكياً على شقيقتها هوايرا BC ما يعد بأداء قوي بدون سقف للاستمتاع بصوتها بأفضل طريقة ممكنة.

أخيراً أعلنت باقاني أن هوايرا رودستر محدودة الإنتاج بـ 100 نسخة فقط وبسعر يبلغ 9 مليون ريال، وإن كنت تتسائل نقول لك نعم تم بيع جميع نسخها بالكامل!