بورش تتيح برنامج تسجيل الأداء لجميع الطرقات بدلاً من قصره على الحلبات

297
0
@Omar Alsawadi

أصبح بمقدور مالكي سيارات بورش المدعومة ببرنامج بورش لتسجيل الأداء استعمال البرنامج على الطرقات العامة بعد أن كان مخصصاً للاستعمال ضمن الحلبات فقط.

يحمل تطبيق بورش اسم Porsche Track Precision أو اختصار PTPA، ويستخدم البرنامج معلومات وحدة التحكم الإلكترونية ويتصل بنظام إدارة اتصالات بورش عبر الواي فاي لقراءة حالة السيارة والسرعة وسرعة المحرك وقوة الكبح وزاوية التوجيه والتسارع الأمامي والجانبي والعديد من بيانات القياس الأخرى ذات الصلة بالقيادة.

تسمي الشركة الميزة الجديدة بـ Free Drive، ورغم أنها تتيح ميزات نظام PTPA إلا أنها توفر أيضاً ميزة التشغيل التلقائي والذي يبدأ بالعمل بمجرد استشعار تسارع أو فرملة شديدين، ويقوم بتسجيل فيديو من كاميرات السيارة بالإضافة لبيانات القيادة المتاحة في الحالات العادية.

قال يورغ بيرجميستر ، سفير علامة بورش التجارية “على مضمار السباق، يتعلق الأمر برمته بأوقات اللفات والمنافسة المباشرة”، وأضاف “هنا في الحلبة يمكنني الاستمتاع بالقيادة دون أي ضغط على الإطلاق. مع وظيفة Free Drive الجديدة، يتم تسجيل اللحظات الرائعة تلقائياً. في وقت لاحق، يمكنني ببساطة سحب محركات الأقراص الموثقة في التطبيق وإعادة زيارة تلك اللحظات”.