بورش تكشف رسمياً عن كايين كوبيه الجديدة كلياً

1084
0

كشفت بورش عن كايين كوبيه الجديدة، أول SUV كوبيه من الشركة تنافس مثيلاتها من السيارات فائقة الفخامة.

تتميز كايين كوبيه بتصميمها الرياضي البحت الذي يميزه السقف المنحدر ليمنح كايين كوبيه اسمها، وقد نلاحظ في بعض الزوايا تشابه سقف كايين كوبيه مع قريبتها لامبورغيني أوروس التي تشاركها بالفعل قاعدة العجلات. لكل شيء ضريبته فقد خسرت كايين كوبيه بعض الحيز في الصف الثاني وحيز الأمتعة بسبب سقفها الجميل.

في الخارج تحمل كايين كوبيه جناح خلفي معاد التصميم بالكامل، كوجهة نظر كان من الأجمل لو قدمت بورش جناح علوي نشط مدمج بالسقف للحفاظ على تميز المقطع الجانبي الكوبيه، وقد فعلت ذلك بالفعل في الجناح المدمج أسفل الزجاج الخلفي. ولكن بورش بالتأكيد لم تتوانى في تصميم الأجنحة لتقديم أفضل أداء أيروديناميكي.

من حيث المحركات ستحافظ كايين كوبيه على محركات 3.0 لتر تيربو للفئة الأساسية و S و GTS، وستحصل فئة تيربو على محرك 4.0 لتر ثنائي التيربو ينتج 541 حصان يسمح لكايين كوبيه تيربو بالتسارع من 0-100 كم/س خلال 3.7 ثانية فقط.

ستتوفر كايين كوبيه بفئتها الأدني بسعر ابتدائي يكافئ 280 ألف ريال، في حين يبدأ سعر فئة تيربو من 490 ألف ريال، وبمقارنها بمنافساتها بي إم دبليو X6 ومرسيدس GLE كوبيه نجد أن بورش تأتي بأسعار مرتفعة أكثر.