بورش كايين الجديدة كلياً قادمة بتصميم مستوحى من باناميرا

549
1

في طريقة جديدة تتبعها شركات السيارات كثيراً الفترة الماضية تقتضي بإطلاق النماذج التجريبية النهائية من سياراتها للمواقع والمجلات المختصة لتجربتها. وهو ما حصل مع بورش كايين 2018 الجديدة كلياً والتي كان لموقع Car&Driver فرضة تجربة النماذج التجريبية منها.

لنتحدث بدايةً عن التصميم الذي بالرغم من كونه مبهم قليلاً في هذه النماذج إلا أن محرري الموقع يؤكدون حصول كايين على لمسات كثيرة من باناميرا. حيث تظهر المقدمة بالمصابيح التي تحمل هوية بورش بأربعة أنوار LED داخلية مع تغييرات في المقدمة تظهر في الصدام وفتحات التهوية السفلية. الخلفية بدورها لا تختلف عن باناميرا كذلك حيث ستأتي كايين 2018 بمصابيح متصلة شبيهة جداً بها وهي التي لاقت استحسان النقاد.

إن كانت الخارجية مستوحاة من باناميرا فإن الداخلية كذلك جاءت بنفس الطريقة, حيث تم التخلي عن الأزرار الكثيرة واستبدالها بالكونسول الوسطي ذو التصميم الحاد والتحكم باللمس. ووصل الأمر لأخذ كل شيء تقريباً من باناميرا مثل عصا ناقل الحركة والشاشة وتنظيم مناطق التحكم باللمس.

من حيث الأداء ستتوفّر كايين 2018 بـ 3 محركات وقود، الأول هو محرك V6 تيربو بسعة 3.0 لتر ينتج 330 حصان. ثم محرك V6 ثنائي التيربو بسعة 2.9 لتر ينتج 440 حصان, وأخيراً المحرك الأقوى V8 ثنائي التيربو بسعة 4.0 لتر بقوة 550 حصان. تم تطوير هذه المحركات بمساعدة أودي وترتبط جميعها بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات من شركة ZF الشهيرة.

لن ننتظر كثيراً لمشاهدة كايين 2018 الجديدة كلياً فقد أعلنت الشركة أن الكشف عنها سيكون في 30 أغسطس المقبل.