رام تتجهّز للطرقات الوعرة بالفئة الجديدة Rebel

810
9
@يزيد سبحي

اطلقت رام في معرض ديترويت 2015 سيارتها الجديدة المجهّزة للطرقات الوعرة Rebel, بمعنى “المتمرّدة”.

واسمها كان على مسمّى, فقد جهّزتها رام باضافات تجعلها الأعلى في فئتها على الإطلاق بإرتفاع عن الأرض بمقدار 10.3 انش! لن تتوفّر السيارة الا بالمقصورة المزدوجة وبحجم واحد للصندوق الخلفي. وتحصل السيارة كذلك على شبك امامي يميّزها عن الفئات الأساسية, وصدامات امامية وخلفية واقية تحمي السيارة من الأتربة والحصى اثناء سيرها على الطرقات الوعرة بسرعات عالية. تُبرز اقواس الإطارات والعجلات الكبيرة ضخامة السيارة, وذلك بجنوط قياسها 17 انش واطارات مخصّصة للطرقات الوعرة.

تستمر معاملة القساوة داخل السيارة, حيث تحصل على الوان بنفس خارجية السيارة الحمراء ونقوش بتصميم اثار عجلاتها على المقاعد. وبالطبع, توجد علامات Rebel داخل السيارة لتذكير السائق انه خلف سيارة متوحشة لا يردعها طريق غير ممهّد.

تحافظ السيارة على المحركات المتوفّرة في رام 1500 الأساسية, هذا يشمل حصولها على محرك V6 Pentastar بنزين سعة 3.6 لتر بقوة 305 حصان. ومحرّك V8 HEMI سعة 5.7 لتر بقوّة 395 حصان. كلا المحرّكين مرتبطين بناقل حركة اوتوماتيكي من 8 سرعات ونظام دفع رباعي لابد من وجوده اذا كانت السيارة مصممة لتتحمّل صعوبات الطرقات الوعرة. وهذا ليس الشيء الوحيد الذي يدفع السيارة بسهولة, حيث تأتي ايضاً مصدّات من Bilstein, ونظام تعليق هوائي.

سيتم اطلاق السيارة الى الأسواق في النصف الثاني من العام الجاري.

صور رام Rebel الجديدة كلياً