شركة Rodin Cars النيوزيلاندية تعلن عن سيارتها PZERO بمحرك V10 هجين

588
0
@Omar Alsawadi

أعلنت شركة Rodin Cars النيوزيلندية عن سيارتها المذهلة FZERO.

على عكس ما تبدو عليه السيارة في الصور فإنها تتميز بأبعاد كبيرة نسبياً حيث يبلغ طولها 5,500 ميليمتر وعرضها 2,200 مليلمتر، وتحصل على تصميم توري، بسيط للغاية وغير مألوف مع مقعد واحد ومقصورة صغيرة. وتحمل السيارة محرك V10 وسطي هو الأخف من نوعه وينتج 1,159 حصان و1,026 نيوتن-متر. ويتصل بناقل حركة من 8 سرعات إلى جانب حصوله على دعم من محرك كهربائي ينتج 174 حصان.

بذلت الشركة الكثير من الجهد لتصمم وتبني السيارة، يأتي الهيكل من الكربون فايبر المصنع داخلياً، وتزن السيارة فقط 698 كيلوغرام، مع ذلك يمن أن تولد الرزمة الأيروديناميكية ما يصل لـ4,000 كيلوغرام من القوة السفلية الضاغطة.

تقول الشركة أن FZERO “مصممة لتلتف على حلبة أسرع من متسابق Grand Prix الحالي للفورمولا 1”. وتقول أن سرعتها القصوى تصل لـ360 كم/ساعة وقال مؤسس الشركة David Dicker “إن Rodin FZERO هو التمثيل المادي للارتفاعات القصوى في أداء السيارة. بدون التقيد بأي قواعد، نحن قادرون على جعل السيارة أخف وزنا وأكثر قوة وإنتاج قوة سفلية أكبر بشكل ملحوظ. القيود الحقيقية الوحيدة التي نواجهها هي قوانين الفيزياء، وقد دفعناها إلى أقصى الحدود. نحن نتطلع إلى تقديم تجربة القيادة الأكثر كثافة التي يمكن تصورها إلى حلبات السباق في جميع أنحاء العالم”.