تيسلا تكشف عن Cybertruck، أول بيك أب من الشركة

1426
4

كشفت تيسلا عن البيك أب الأولى من الشركة باسم Cybertruck المستوحاة من المستقبل وأفلام الخيال.

تستحق البيك أب بالفعل حمل اسم غريب مثل سايبرترك فقد جاءت بتصميم غير متوقع من تيسلا يتميز بالزوايا الحادة والخطوط المستقيمة، ولا تجد أي تشابه بين سيارات تيسلا الحالية وسايبرترك حتى أن السيارة لا تحمل أي شعارات سوى المحركات الكهربائية، إذ تحمل سايبرترك 3 محركات كافية لإطلاق السيارة حتى سرعة 100 كم/س خلال 2.9 ثانية فقط، وتتوفر الفئة الأساسية بمحرك كهربائي واحد للمحور الخلفي بتسارع 0-100 كم/س في 6.5 ثانية وتتوفر فئة متوسطة بالدفع الرباعي وتسارع 0-100 كم/س في 4.5 ثانية.

بالرغم من غرابة سايبرترك إلا أن تيسلا تبدو جادة في إنتاجها فعلاً فقد أعلنت الشركة عن أسعار سيارتها التي تبدأ من 39,900 دولار للفئة الأساسية بمدى 400 كيلومتر، و49,900 دولار للفئة المتوسطة بمدى 480 كيلومتر، ومن 69,900 دولار للفئة عالية الأداء وصاحبة مدى 800 كيلومتر.

من الميزات التي أضافتها تيسلا في سايبرترك هيكل السيارة عالية المقاومة للصدمات والظروف الجوية، كانت تيسلا تعمل على تطوير واختبار الزجاج ليكون ضد الكسر أيضاً إلا أن الحظ لم يحالف الشركة وتعرضت لموقف محرج اثناء حفل تدشين السيارة وانكسر الزجاج على المنصة أمام الجمهور عند اختباره قبل أن يحوله إيلون موسك المدير التنفيذي للشركة إلى طرفة ويتابع فقرات التدشين.

ترى هل ستلقى تيسلا سايبرترك نجاحاً وتتحول لمنصة تطوير سيارات اخرى أو أنها مجرد مزحة من تيسلا كما يرجو البعض؟ سننتظر بعض الوقت لنعرف ذلك.