تيسلا تُطلق سياراتها و خدماتها رسمياً في الإمارات

1968
4
@أحمد عبد الرؤوف

بدأت تيسلا ببيع سياراتها الكهربائية موديل S و موديل X لأول مرة في الشرق الأوسط في الإمارات.

و أطلقت الشركة موقعاً مخصصاً لقاطني الإمارات يُمَكّنُهُم من شراء سياراتهم و تخصيصها وفقاً لرغباتهم، كما أعلنت عن دعمها للموقع بافتتاح متجر في دبي مول، و إعدادها لخدمة Tesla Ranger التي توفر فنيي صيانة متجولين لعملائها و تجهيزها لمركز صيانة متخصص سيتم افتتاحه في يوليو القادم بالقرب من الجسر الثاني على شارع الشيخ زايد في دبي.

سيمنح المتجر المُقام في دبي مول عملاء الشركة فرصة الاطلاع على السيارات الكهربائية و الخدمات و المميزات التي توفرها, و سيلي هذا المتجر متجر آخر و مركز خدمة لسكان أبوظبي في العام القادم.

و بالنسبة إلى شبكة الشواحن، فإن تيسلا بدأت بالفعل في تركيب شواحنها السريعة، حيث يوجد الشاحن الأول في جبل علي في المخرج الأخير، و في مدينة مصدر، و سيمكن الشاحنان السريعان السائقين من شحن سياراتهم خلال دقائق بدلاً من الانتظار لساعات عدة. و بجانب هذين الشاحنين فإن تيسلا تُخطط لتركيب 5 شواحن سريعة بحلول نهاية العام الحالي في مختلف أنحاء الإمارات لتسهيل التنقل.

أيضاً هناك بالفعل 26 شاحناً لتيسلا في العديد من الوجهات كالفنادق و المولات في مختلف أنحاء الإمارات، و تُخطط تيسلا لإضافة 50 شاحناً إضافياً في وجهات عديدة بنهاية هذا العام.

ستبدأ الأسعار بالنسبة لتيسلا موديل S من مبلغ 74,800 دولار أي 280,537 ريال سعودي، و ستتمكن من قطع مسافة تصل حتى 632 كم قبل إعادة شحنها حسب معايير دورة القيادة الأوروبية الجديدة، أما موديل X فستبدأ من 93,600 دولار أي 351,046 ريال سعودي، و ستستطيع قطع مسافة تصل حتى 565 كم حسب معايير دورة القيادة الأوروبية الجديدة. و ستبدأ تيسلا بتسليم سياراتها لعملائها المحظوظين ابتداءً من يوليو القادم.