تويوتا تكشف عن e-Palette ذاتية القيادة، أكثر من مجرد سيارة اختبارية!

1500
0
@Omar Alsawadi

يبدو أن مستقبل وسائل المواصلات لم يعد معتمداً فقط على مواصفاتها الميكانيكية أو سعتها أو سرعتها، فمع أفكار مميزة مثل تويوتا e-Palette الإختبارية التي دشنتها تويوتا في معرض تقنيات المستهلكين فقد يكون المستقبل أكبر مما نتصور.

تعتبر تويوتا e-Palette وسيلة من وسائل النقل المشتركة التي تصنفها تويوتا كمنصة خدمات متنقلة MSPF والتي تهدف إلى تطوير وسائل النقل المناسبة للمستقبل، ومع الكشف عن e-Palette فقد اطلقت تويوتا اتحاد e-Palette بالاشتراك مع أمازون وأوبر وبيتزا هت ومازدا الذين سيقدمون خداماتهم على متن منصة الخدمات المتنقلة.

تصميمياً تأتي e-Palette مبسطة للغاية وكأنها غرفة زجاجية بعجلات، ويمكن استخدام الزجاج كلوحات إعلانية أو إرشادية، أما الداخلية فتميز بإمكانية تخصيص كبيرة إذ يمكن تصميمها كسيارة توصيل أو سيارة ركاب مشتركة أو حتى كوسيلة نقل تجاري أو مكتب شخصي، وتأتي هذه المركبات بنظام قيادة ذاتية بالكامل.

على عكس الكثير من الأفكار المشابهة التي لن تصل قريباً، تنوي تويوتا تطبيق فكرتها للنقل المستقبلي في الألعاب الأولومبية في موسم طوكيو 2020. ونشاهد فيما يلي صور تويوتا e-Palette وفيدو لبعض التطبيقات الممكنة حسب تويوتا.