TOGG تكشف عن سيارتها الاختبارية “الجهاز الذكي للتنقل”

187
0
@Omar Alsawadi

كشفت شركة السيارات التركية TOGG في معرض تقنيات المستهلكين CES 2022 وضمن مشاركتها العالمية الأولى عن سيارتها الاختبارية Transition Concept Smart Device.

برغم اسم السيارة الطويل والذي يعني “الجهاز الذكي للتنقل” فإنها تتميز بتصميم رائع حيث شاركت استوديوهات بينينفارينا بتصميمها. تعتبر هذه السيارة هي الثالثة في مجموعة TOGG منضمة إلى سيارتين السيدان والـSUV التي أعلنت عنها سابقاً. ولم توضح الشركة ما إذا كانت Transition Concept Smart Device ستحل محل سيارة السيدان أو أنها مجرد عرض تقني أو حتى سيارة إنتاجية إضافية للسابقتين.

يقول Gurcan Karakas الرئيس التنفيذي لشركة TOGG “يمثل تصميم شعارنا المكون من سهمين اندماج الشرق والغرب ويشكل حجراً كريماً في الوسط”. وقال “بالإضافة إلى ذلك يؤكد شعارنا على أن TOGG هي شركة تقنية تربط بين التكنولوجيا والأشخاص في مفترق طرق اليوم وغداً من خلال حلول التنقل التي تعمل على تحسين الحياة”.

في الداخل  تتميز السيارة بكونسول وسطي تقني ذو شاشة متصلة وبعجلة قيادة رياضية مع مقاعد مستقلة وفاخرة. فردية مع أحزمة أمان مدمجة. توفر السيارة أبواب متعاكسة فاخرة وعدد كبير من شاشات المعلومات والترفيه.

تخطط الشركة لإنتاج 5 سيارات متنوعة ووضح “بحلول نهاية عام 2022 سنطلق أول مركبة إنتاج بكميات كبيرة. وفي 2023 سنطلق سيارتنا الأولى في الفئة C-SUV بعد الانتهاء من اختبارات التجانس. سننتج أول سيارة SUV لنا في أوروبا بواسطة مصنع غير تقليدي. سننتج بعد ذلك سيارة سيدان من الفئة C وسيارة هاتشباك من الفئة C مع إضافة B-SUV وسيارة متعددة الاستعمالات C-MPV. ستكتمل مجموعة منتجاتنا بخمسة طرازات تشترك في نفس الحمض النووي ونفس قاعدة العجلات”.