فولكس واجن تؤكد استثمار بـ100 مليون دولار في السيارات الكهربائية

569
0
@Omar Alsawadi

أعلنت فولكس فاجن عن خطط لاستثمار مبلغ 100 مليون دولار (3.76 مليون ريال) في التنقل الكهربائية والتقنيات الرقمية.

بشكل أساسي، سيذهب معظم الاستثمار لتطوير مصانع الشركة حيث تجهز فولكس واجن مصنعها في هانوفر الألمانية لإنتاج مجموعة متنوعة من سيارات كهربائية على المدى المتوسط. أما مصنع الشركة في كاليفورنيا الأمريكية فسوف يتم تحسينه لإنتاج سيارات متعددة من عائلة ID إلى جانب Buzz AD و MOIA. أخيراً سيكون مصنع فولفسبورج الألمانية مسؤولاً عن إنتاج ID.3 من عام 2024 وسوف ينتج سيارة ترينيتي الفاخرة.

سيقوم مصنع بورش في لايبزيغ الألمانية ببناء سيارتين كهربائيتين أحدهما ماكان الجديدة. أما أودي فستجهز مصنعها في نيكارسولم لإنتاج سيارات E6 الجديدة. وسينتج مصنعها في بوركسل الـSUV الرياضية Q8 e-tron في عام 2026.

قال الرئيس التنفيذي لشركة فولكس فاجن Herbert Diess “في عالم السيارات الجديد يخضع نموذج أعمالنا لتغيير جذري حيث نعمل على تحويل تحويل فولكس فاجن من شركة تصنيع سيارات تقليدية إلى مجموعة متكاملة رأسياً مع مجموعات علامات تجارية قوية ومنصات تقنية رائدة على مستوى العالم”. وأضاف “سيكون فولفسبورج، المقر الرئيسي لمجموعتنا، محوريًا في التحول لأنه لا يمكننا حماية مكانتنا القوية على المدى الطويل إلا إذا نجح فولفسبورج”. تتوقع فولكس واجن أن تصبح 25% من مبيعاتها من السيارات كهربائية بحلول عام 2026، وأن ترتفع النسبة في السنوات التالية مع إدخال المزيد من السيارات الكهربائية.