رئيس مجموعة فولكس واجن يسخر من مبيعات تيسلا الضئيلة وخسارتها الملايين سنوياً

1047
4

وجّه الرئيس التنفيذي لمجموعة فولكس واجن السيد Matthias Müller موجة من السخرية ضد تيسلا خلال حضوره أحد الفعاليات المقامة في ألمانيا، وكان هجوم السيد مولر حول المبيعات الضئيلة السنوية لتيسلا التي لا تتجاوز 80 ألف سيارة والإدارة الضعيفة لها في التعامل مع الموظفين والشؤون المالية والتي تكلّف الشركة ملايين الدولارات سنوياً. وإستغرب المدح الإعلامي الهائل الذي ينهال على الشركة من الإعلام والمستهلكين.

السيد مولر في حديثه قال “أعتقد أنه يجب علي التحدث ببعض الأمور حول تيسلا، مع كل إحترامي وتقديري، يوجد العديد من الشركات هم الأفضل في العالم في التسويق ولن أذكر أسمائهم، ولكن هناك بعض الشركات التي لا تستطيع حتى بيع 80 ألف سيارة سنوياً مقابل شركات مثل فولكس واجن التي باعت 11 مليون سيارة العام الماضي وأرباح وصلت إلى 14 مليار يورو. وإن كنت غير مخطئ فتيسلا تخسر الملايين في كل عام من دون أي حسيب أو إهتمام بالآخرين، لذلك أرجوكم، لماذا نواصل حتى الآن بمدح هذه الشركة ومقارنتها بالشركات الأخرى؟ نحن كأننا نقارن بين التفاح والبرتقال”.

رئيس فولكس واجن السيد Herbert Diess الذي يعمل تحت مجلس إدارة مجموعة فولكس واجن التي يديرها السيد مولر تحدّث في أغسطس الماضي وإعترف بتفوق تيسلا في مجال صناعة السيارات الكهربائية.