فولكس واجن تكشف عن شاحن ID لسياراتها الكهربائية مزوداً باتصالات LTE وعداد ذاتي

305
0

تقترب فولكس واجن من بدأ توزيع سياراتها الكهربائية من عائلة ID، وها هي الشركة تعلن عن شاحن ID لسياراتها.

رغم أن شاحن فولكس واجن قادر على شحن أي سيارة كهربائية متوافقة مع مقبس Type 2 إلا أن الشركة صممته مع اعتبار ميزات إضافية لسياراتها. ويهدف تصميم الشاحن الجداري إلى جعل عملية التحول إلى السيارات الكهربائية ممكناً ومريحاً. يقول عضو مجلس إدارة فولكس واجن المسؤولة عن التنقل الإلكتروني Thomas Ulbrich “تضع فولكس واجن أيضًا معايير جديدة للشحن على مستوى واسع، سنقوم ببناء شبكة شحن EV كاملة مرتكزة حول ID.3 خلال الأشهر القادمة” وأضاف “يجب أن يكون شحن السيارة الكهربائية واضحاً وبسيطاً مثل شحن الهاتف الذكي.”

يأتي شاحن فولكس واجن ID بثلاث فئات مختلفة، ويوفر شاحن ID الأساسي شحن بقدرة 11 كيلوواط، ودعم جميع السيارات بمقبس Type 2 وأيضاً ميزة اكتشاف أعطال التيار الكهربائي لحماية السيارة. يضيف شاحن ID Connect ميزة دعم شبكة واي فاي والشبكة المحلية، ويمكن طلبه مع اتصالات LTE اختيارياً، وأخيراً يأتي شاحن ID Pro مزوداً قياسياً باتصالات LTE ولكنه يضيف العداد الذاتي لحساب استهلاك الكهرباء بدقة.

ستتراوح أسعار شاحن ID ما بين 399 يورو للفئة الأساسية، و 599 يورو لفئة Connect وصولاً لـ849 يورو للفئة Pro، وستبدأ الشركة بتوزيعه في دول أوروبية قبل وصوله لجميع الدول التي ستباع فيها سيارات عائلة ID الكهربائية في المستقبل.