لكزس قد توقف GS نهائياً العام القادم!

2409
17
@منير ببيلي

في خبر قد لا ينال إعجاب الكثير, وفقا لتقارير جديدة ظهرت من مجلة MAG-X  اليابانية، يبدو بأن العام القادم سيشهد إيقاف إنتاج GS بشكل نهائي.

وفقاً للمصدر، السبب وراء هذا الإيقاف هو الجيل الجديد من LS والتي أصبحت تتوفر بخيار وحيد من المحركات وهو محرك الـ V6 ثنائي التيربو و الإستغناء نهائياً عن محركات الـ V8. حيث أن لكزس ترى بأن GS و LS قريبتان من حيث المواصفات والقوة و الأهم الحجم مما سيجعل لكزس توقف إنتاج GS للتركيز على LS.

وإذا عدنا إلى عام 2011، سنتذكر تصريح الرئيس التنفيذي لمجموعة تويوتا السيد Akio Toyoda بأنه لم يكن راغب بلكزس GS، وأنه قد طلب تأجيل تطويرها أو إيقافها، ولكن إدارة لكزس حاربته لإنتاج الجيل الحالي.

هذه الإشاعة قد لا تكون صحيحة، ولكن عدم ظهور أي صور تجسسية لإختبارات GS أو أي تسريبات عن تطوير لكزس للجيل الجديد رغم توقّع الكشف عن الجيل الجديد في عام 2018 دعم هذه الإشاعة بشكل كبير.

لذلك هنالك 3 إحتمالات حالياً، إيقاف GS نهائياً مع التركيز على LS و ES لسد الفجوة، أو إستبدال GS بسيارة جديدة بمفهوم مختلف عن GS الحالية، أو استمرار الجيل الحالي والذي مازال متوقع مشاهدته مابين عام 2018 و 2019.