مرسيدس تدشن الجيل الجديد من C-Class في ديترويت

349
16

دشنت مرسيدس رسمياً الجيل الجديد من C-Class خلال معرض ديترويت 2014 الذي نغطيه حصرياً لكم.

C-Class الجديدة أصبحت أكبر حجماً و أكثر فخامة من الجيل السابق, وأستوحي تصميمها من شقيقتها الكبرى S-Class, مما يعطيها طابع فاخر جداً رغم صغر حجمها.

داخلية C-Class هي أبرز مايميزها في جيلها الجديد, حيث تختلف كثيراً عن بقية سيارات مرسيدس, وتتميز بشاشة بقياس 7.0 انش. وتتوفر بشاشة 8.4 انش كميزة اختيارية, تحتوي على نظام مرسيدس الترفيهي التفاعلي COMAND. يمكنك التحكّم بالشاشة عبر جهاز التحكم على الكونسول, او لوحة اللمس الإختيارية التي تعمل كشاشات الهواتف الذكية.

أحد المميزات الجديدة الأخرى نظام تكييف الهواء الذكي الذي يعتمد على بيانات نظام الملاحة للكشف عن الأنفاق لإيقاف دخول الهواء من الخارج من أجل منع دخول دخان السيارات إلى المقصورة, وتحصل السيارة كذلك على معطّرات الجو التي رأيناها لأول مرة في S-Class.

إضافة إلى حساس إستشعار في مقعد الراكب الأمامي يستكشف تركيب مقعد الطفل ليقوم تلقائياً بتعطيل وسادة الهواء الأمامية لحماية الطفل. ويوجد ايضاً العديد من الاكياس الهوائية الجديدة, مثل اكياس هوائية لركب السائق, ولحوض الراكب, ولجوانب الركّاب بالخلف, واكياس هوائية للنوافذ مطوّرة حديثاً.

ستتوفر C-Class بـ3 خيارات من المحركات:

  • فئة C220 BlueTEC: مزوّدة بمحرك ديزل سعة 2.2 لتر ينتج 170 حصان و 400 نيوتن-متر. تتسارع السيارة بهذا المحرّك من 0 الى 100 كم/س في 8.1 ثواني.
  • فئة C180: مزوّدة بمحرّك بنزين بسعة 1.6 لتر ينتج 156 حصان و 250 نيوتن-متر. تتسارع السيارة بهذا المحرّك من 0 الى 100 كم/س في 8.2 ثواني.
  • فئة C200: مزوّدة بمحرّك بنزين بسعة 2.0 لتر ينتج 184 حصان و 300 نيوتن-متر. تتسارع السيارة بهذا المحرّك من 0 الى 100 كم/س في 7.5 ثواني.

جميع المحركات مرتبطة بناقل حركة يدوي مكون من 6 سرعات او ناقل حركة اوتوماتيكي  7G-TRONIC PLUS حسب خيار المحرك, وستتوفر بعض الفئات بخيار الدفع الرباعي للعجلات 4MATIC.

يجدر الذكر بان مرسيدس قامت بتخفيف من وزن الجيل الجديد من C-Class بـ 100 كجم, وذلك جعلها الأخف وزناً في فئتها وفق مرسيدس. قلّل وزنها المنخفض من استهلاك الوقود بنسبة 20% مقارنة بالجيل السابق.

توجد هناك العديد من انظمة السلامة الجديدة في مرسيدس C-Class 2015. منها انظمة مساعدة للسائق مثل النظام المساعد في الركن الطولي او العرضي, وكاميرا 360 درجة, ونظام منبّه بإشارات المرور وانعكاس الطريق, والمصابيح الأمامية المتكيّفة.

حصلت C-Class 2015 كذلك على نظام يساعد على التأكد من تركيز السائق على الطريق, وينبّه اذا ما فقد السائق تركيزه على القيادة. تظهر هذه المؤشرات ضمن معلومات اخرى على الزجاج الأمامي بفضل الشاشة الشفّافة الجديدة.

وحصلت ايضاً على نظام القيادة الشبه ذاتية Distronic Plus الذي يتحكّم بالسيارة اثناء ازدحام حركة المرور تحت سرعة 60 كم/س. تعمل بجانب المكابح الإلكترونية التي تتوقّف فوراً عند التقاطها سيارة او احد المشاة, وتعمل ايضاً مع نظام Start&Go.

وعند الحالات الطارئة, يمكن لنظام منع الحوادث ان يضغط المكابح اذا تأخر السائق في ردّة الفعل عندما تكون السيارة بسرعة قصوى 200 كم\س. تعمل المكابح اوتوماتيكياً لكي تقلّل من الإصابات او توقف السيارة كلياً.

صور مرسيدس C-Class في معرض ديترويت 2014: