عبدالعزيز الفيصل أول سعودي يشارك في بطولة GT3 الأوروبية مع فريق نيد فور سبيد

628
1
@حاتم الخثلان

بطل ريد بُل عبدالعزير الفيصل إنضم مؤخرا إلى فريق “نيد فور سبيد تيم شوبيرت” حيث سيشارك في أول جولات بطولة GT3 الأوروبيه في 8 مايو من الشهر الحالي في البرتغال بسيارة BMW Z4 GT3 التي تم تعديلها بشكل كبير وبقاعدة عجلات أطول وهيكل مبني من الكاربون فايبر المعزز بالبلاستيك ليعطي خفة الوزن بالإضافة إلى محرك جديد V8 بسعة 4.4 لتر.

يذكر أن عبدالعزيز الفيصل سيكون بديلاً للسائق “باتريك سودرلوند” الذي اصيب في العام الماضي، وسيشكل ثنائي مع السائق “إدوارد ساندستروم”.

البيان الصحفي:

انضم بطل “ريد بُل” عبدالعزيز الفيصل إلى فريق “نيد فور سبيد تيم شوبيرت” الذي سيخوض أولى جولات بطولة الاتحاد الدولي GT3 الأوروبية في الثامن من شهر مايو الحالي على حلبة “اوتودروم انترناشيونال دو الجارف” في البرتغال حيث ينطلق الفريق لأول مرة مشاركا منذ البداية بسيارتينBMW Z4 GT3  جديدتين بالكامل. وحسب ما تم في الموسم الأخير سيتكون الفريق من ثنائييهم السائقين “كلاوديا هارتغن” و “كسابا والتر” أما سيارة Z4 GT3 الثانية فسيتولى قيادتها “إدوارد ساندستروم”والسعودي عبدالعزيز بن تركي الفيصل.

ويذكرعبدالعزيز الفيصل قد شارك في اختبار سيارة Z4 GT3 الجديدة كليا خلال الأسبوع الماضي وذلك بعد قيام شركة BMW بتعديل السيارة بشكل كبير لتحقق هدفها الاستراتيجي بتحسين كفاءتها الهوائية لجعلها أكثر قدرة على المنافسة ضد منافسيها في فئة GT3.لذا وضعت الشركة البافارية لمسات سحرية على الجيل الجديد من السيارة Z4 GT3موديل 2011 تمثلت في غطاء المحرك الذي يمتد إلى الأمام ليساعد السيارة على حفظ توازنها خصوصا عند المنحنيات، كما تم زيادة طول قاعدة العجلات، وإضافت أقواس عجلات ضيقة ومنتفخة لتشعرك بقوة أدائها،كما استخدمت في بناء الهيكل ألياف الكربون المعزز بالبلاستيك ليصبح أقوى وأخف وزنا ما يجعل السيارة تنطلق بقوة أسرع من قبل مع المحرك الجديد V8 سعة 4,4 ليترات المرتبط بناقل حركة تسلسلي بست سرعات.

هذا وقد صرح قائد الفريق السيدستيفان واندي – الذي اختار بطل “ريد بُل” ليحل محل السائق “باتريك سودرلوند” الذي أصيب في عنقه ضمن سباق “زولدر” العام الماضي – قائلا :”أنا سعيد أننا تمكنا من ايجاد بديل له بسائق سريع لديه سجل قوي لدينا، وأعني بذلك عبد العزيز”.

كما تحدث السائق إدوارد ساندستروم الذي سيشكل ثنائي مع عبدالعزيز قائلا: “من المؤسف أن باتريك لن يشترك في السباق بسبب اصابته في العنق ولكن بوجود عبدالعزيز سيكون لدي زميل يعرف الفريق جيدا منذ سنوات كثيرة وبمقدوره التأقلم معي بسرعة.”

أما بطل “ريد بُل” فقد أعرب عن شعوره بهذه التجربة قائلا : ” إن مشاركتي في المنافسة ضمن بطولة الإتحاد الدولي الأوروبية GT3 مع فريق “نيد فور سبيد تيم شوبيرت” تمثل فرصة عظيمة لمستقبلي المهني. والمشاركة في سباق بهذا المستوى في أوروبا سيكون تجربة جديدة جدا بالنسبة لي بغض النظر عن حلبة سيلفرستون في بريطانيا. لذا سيكون هذا العام عام تعلّم أيضا. بيد أنني سعيد بأن أتمكن من القيام بهذه الخطوة الكبيرة على الصعيد المهني مع فريق أعرفه واشعر بالارتياح كثيرا للعمل ضمن صفوفه”.