فريق الجزيرة فورد للسباقات يشارك في بطولة “ملك أوروبا للدرفت”

234
2

يشارك فريق الجزيرة فورد للسباقات التابع لشركة توكيلات الجزيرة في الجولة الختامية من بطولة “ملك أوروبا للدرفت” المقامة في جمهورية سلوفاكيا خلال شهر أكتوبر من العام الحالي، وسط ترقب كبير من متتبعي رياضة السيارات حول العالم، حيث ينتظر عشاق رياضة الدرفت قمة جديدة في إحدى أهم وأقوى سباقات الدرفت العالمية،والتي تجمع أكبر وأشهر سائقي الإنجراف “الدرفت” في العالم،إذ أن هذه الدورة تحديدا تُعتبر بمثابة المنصة التي يتم فيها إستعراض إمكانيات الفرق المشاركة إضافة إلى قوة التنافس والرغبة في الحصول على لقب “ملك الإنجراف”.وسيشارك في البطولة أبطال اليابان وعلى رأسهم بطل الدرفت العالمي “سايتو” مما سيزيد من مستوى التنافسية بين المشاركين. الجدير بالذكرأن قائد فريق الجزيرة فورد للسباقات الكابتن عبدالهادي القحطاني يُعتبر السعودي الأول والوحيد المشارك في الدورة، مما يعطي دلاله واضحة على إرتفاع مستوى إحترافية رياضة السيارات في الممكلة.

وتعتبر هذه البطولة من البطولات الصعبة على المشاركين لما تحمل من تحديات وصعوبات كبيرة على مستوى التنظيم والشروط،إذ تتسابق السيارات في نفس الوقت على سرعات عالية تصل إلى 160 كم/ساعة على إمتداد أحد أكبر حلبات السباق المعترف بها من إتحاد سباقات السيارات العالمي FIA،ويصل عدد المشاركين إلى أكثر من 60 فريق، إجتمعوا من شتى دول العالم، وهذه الجولة هي السادسة والأخيرة من البطولة لهذا العام.

وعبر الأستاذ صباح الكريديس عن سعادته بالجهود والإنجازات التي حققها فريق الجزيرة فورد للسباقات والتقدم نحو تحقيق أهدافه المستقبلية، مشيراً إلى أهمية المشاركة في هذه البطولة العالمية لإكتساب مزيد من الخبرة والثقة التي ستُأهلهم مستقبلاً إلى حصد المزيد من الألقاب العالمية، متمنياً لهم التوفيق والنجاح في التمثيل المشرف للمملكة العربية السعودية وإبراز مواهب و إمكانات شباب هذا الوطن الغالي في المحافل الدولية والعالمية.

وعلق الكابتن عبدالهادي القحطاني على مشاركته قائلا: إن بطولة ملك أوربا للدرفت تُعد من التحديات الشرسة التي سيواجهها الفريق نظرا لصعوبة السباق،مؤكداً على ثقة الفريق في إجتياز هذه المنافسة بنجاح عطفاً على الإمكانيات والمستويات التي ظهر بها الفريق خلال الفترة الماضية، مشيراً إلى أن سيارة فورد موستانج تمتلك إمكانيات جبارة ستساهم بشكل كبير في الصمود وتخطي هذا النوع من التحديات الصعبة.

وأضاف القحطاني: رغم أني السعودي الوحيد المشارك في هذه الدورة إلا أن ذلك يشجعني ويدفعني على الإجتهاد أكثر والسعي إلى تحقيق المراكز المتقدمة في البطولة بإذن الله تعالى”.

وحصد فريق الجزيرة فورد للسباقات العديد من الألقاب المحلية والدولية بفضل الدعم المستمر من شركة توكيلات الجزيرة وشركاؤهم الإستراتجيين البنك الأهلي التجاري وشركة هلا الوكلاء الوحيدون لإطارات كومهو بالمملكة العربية السعودية. وتستمر جهود الفريق عن طريق المشاركة في نهائي بطولة “رد بل كار بارك درفت” حيث فاز الكابتن عبدالهادي القحطاني بالمركز الأول في التصفيات التي أُقيمت في مدينة جدة، وبالتالي التأهل إلى نهائيات بطولة “رد بل كار بارك درفت” على مستوى الشرق الأوسط، والتي ستقام في الأردن بتاريخ 19 أكتوبر 2012.

ويعزم الفريق على الإستفادة من مشاركاته الحالية على أن تكون بمثابة التدريبات التجهيزية من أجل الموسم الرياضي القادم، إذ ينوي الفريق رفع إسم المملكة العربية السعودية على منصات التتويج العالمية بعد تحقيقه لها محلياً، وبعد إزدياد إهتمام الشباب برياضة السيارات بالشكل القانوني والسليم شكل ذلك نوع من المسؤولية الإضافة على عاتق أعضاء الفريق تعزيزاً للأنظمة والقوانين من أجل نشر الوعي حول طريقة الممارسة الصحيحة مما سيعزز مكانة هذه الرياضة لدى الكثير من شرائح المجتمع ولاسيما أهالي المتسابقين.